ثقافة

برنامج "الراوي" في 30 يوماً سلط الضوء على أبرز الشخصيات والمؤثرين

الثلاثاء 2016.7.5 03:20 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 257قراءة
  • 0 تعليق
جانب من سلسل برنامج الراوي

جانب من سلسل برنامج الراوي

مع رحيل شهر رمضان، يختتم برنامج "الراوي" الذي يعده ويقدمه المؤرخ الإماراتي جمال بن حويرب، حلقات موسمه السابع التي عُرضت على شاشة قناة دبي الفضائية خلال شهر رمضان المبارك، حيث سلط البرنامج الضوء على مسيرة ورحلة مجموعة متميزة من أبرز وأهم الشخصيات والمؤثرين في صناعة تاريخ دولة الإمارات والخليج العربي والمنطقة.

وتناول البرنامج في نسخته هذا العام أهمية عام القراءة، عبر استعراض أهم الكتب التاريخية التي ألهمت الكثيرين، وشكلت مصدر معلومات مهماً وموثقاً لهم، إلى جانب تشجيع البرنامج ودعمه لحركة التوثيق في المجتمعات العربية، من خلال عرض إنجازات ونجاحات الشخصيات المهمة في المجالات السياسية والاقتصادية والثقافية، وغيرها من المجالات، بأسلوب شيق يعتمد على السرد والاستعانة بشهادات العديد من الشخصيات والضيوف. وقال جمال بن حويرب إن برنامج «الراوي» سيشهد خططاً تطويرية عدة خلال المرحلة المقبلة من العام الجاري، بهدف تعزيز وترسيخ أهدافه، أهمها التعاقد مع إحدى الشركات المختصة لترجمة حلقات الموسم السابع من البرنامج إلى اللغة الإنجليزية، للمساهمة بتعريف غير الناطقين باللغة العربية بتاريخ وإنجازات أهم الشخصيات في المنطقة.

وقال بن حويرب إن حلقات الموسم السابع ستتم أيضاً الاستفادة من محتواها، لوضعها ضمن سلسلة كتب تؤرخ سيرة وحياة الشخصيات، وأهم المراحل التي شهدوها وأثرت في تاريخ الدولة والمنطقة. وتضمن الموسم السابع لبرنامج الراوي مسابقة جديدة من نوعها على مستوى المنطقة، هدفت إلى تشجيع مفهوم توثيق الأحداث والأماكن وإنجازات الأعلام بين أوساط الشباب العربي، بهدف حفظ التاريخ واستفادة الأجيال المقبلة من تجارب شخصياته المؤثرة، حيث تم اختيار تسعة فائزين في هذه المسابقة التي شهدت إقبالاً كبيراً على المشاركة من فئة الشباب من مختلف دول المنطقة.

 

 

تعليقات