سياسة

الخارجية المصرية: القيادة التركية تتبني سياسات متخبطة إقليميًا

الثلاثاء 2016.7.5 06:33 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 377قراءة
  • 0 تعليق
أحمد أبو زيد المتحدث باسم الخارجية المصرية

أحمد أبو زيد المتحدث باسم الخارجية المصرية

أعربت القاهرة عن تحفظها على القيادة التركية وسياستها التي وصفتها بالـ "المتخبطة إقليميا"، في أول تعقيب رسمي مصري على تصريحات أدلى بها الرئيس التركي في وقت سابق اليوم.

وقال المتحدث باسم الخارجية المصرية، أحمد أبو زيد،  في بيان له، اليوم الثلاثاء، حصلت "بوابة العين" الإخبارية على نسخة منه إن "مصر هي التي لديها تحفظات على التعامل مع القيادة التركية التي تصر على تبني سياسات متخبطة إقليميًا، مذكرًا الجانب التركي بضرورة ألا يغيب عن ذهنه أن الشعب المصري هو الذي اختار قيادته في انتخابات حرة وديمقراطية".

وأضاف المتحدث باسم الخارجية أنه من المهم التذكير دائمًا بأن احترام إرادة الشعوب هو نقطة الانطلاق لإقامة علاقات طبيعية بين الدول، وهي الحقيقة التي ما تزال غائبة عن البعض.

وفي وقت سابق اليوم، قال الرئيس التركي رجب طيب أردوغان "ليس لدينا أي مشكلة مع الشعب المصري، المشكلة في مصر هي الإدارة، وعلى الأخص مشكلة مع الزعيم فيها".

جاء ذلك وفق ما نقلته وكالة الأناضول التركية، في رد أردوغان على سؤال بشأن إمكانية الإقدام على خطوات في المسار المصري، مماثلة لتلك التي تم الإقدام عليها في تطبيع العلاقات مع روسيا وإسرائيل، وهو ما علق عليه أردوغان بأن "الإطار مختلف".

تعليقات