رياضة

فينجر: انجلترا ستعاني كروياً بالانفصال عن اليورو

الثلاثاء 2016.7.5 06:59 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 241قراءة
  • 0 تعليق

أبدى ارسين فينجر مدرب أرسنال قلقه على مستقبل الدوري الإنجليزي الممتاز والضرر الذي قد يلحق بالمسابقة بينما تستعد بريطانيا لمواجهة عواقب الخروج من الاتحاد الأوروبي.

وأبلغ فينجر وسائل اعلام بريطانية "الطريقة التي ستترك بها انجلترا الاتحاد الأوروبي ستحدد مستقبل الدوري الإنجليزي الممتاز."

وقال "إذا أصبح الدوري أقل جاذبية فستنخفض حقوق بث المباريات وتتراجع أرباح الاندية وسيعاني الدوري الإنجليزي الممتاز من التداعيات. وهنا تكمن المشكلة."

وصوت البريطانيون الشهر الماضي للخروج من الاتحاد الأوروبي ليواجه خامس أكبر اقتصاد في العالم حالة من عدم اليقين بشأن توقعات النمو وجذب المستثمرين.

ورغم بيع حقوق بث مباريات الدوري الإنجليزي الممتاز محليا بقيمة 5.14 مليار جنيه استرليني (6.72 مليار دولار) في عقد يبدأ في أغسطس المقبل فإن فينجر أبدى قلقه من تراجع ايرادات البث على المدى البعيد نتيجة لخروج بريطانيا من الاتحاد الأوروبي.

وقال "اعتقدنا أن يوما ما سيقول أفضل اللاعبين من ريال مدريد وبرشلونة: ‭‭'‬‬أنا أيضا أريد الذهاب إلى انجلترا لأن الجميع هناك‭‭'‬‬ كل هذا بات غير مؤكد الان والخروج من الاتحاد الأوروبي بات عقبة.. ليس على المدى القصير ولكن على المدى البعيد."

وأضاف فينجر - الذي درس الاقتصاد - "سينخفض دخل اللاعبين بعض الشيء والمنافسة مع ألمانيا على سبيل المثال ستصبح أقوى."

تعليقات