تكنولوجيا

أزمة مسميات لهواتف آيفون 2018

الأحد 2018.8.12 04:10 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 654قراءة
  • 0 تعليق
أبل تواجه أزمة في تسمية هواتف آيفون 2018

أبل تواجه أزمة في تسمية هواتف آيفون 2018

تكشف شركة أبل Apple النقاب عن أجهزة آيفون iPhone الجديدة في سبتمبر المقبل٫ والجميع يعرف ذلك٫ ولم تتحدث أبل حتى الآن عن كلمة واحدة عن طرازات آيفون 2018.

مطحنة الشائعات مستمرة، والإجماع هو أن شركة أبل ستطلق ثلاث هواتف مختلفة٫ جهاز جديد لـ آيفون iPhone X (نسخة بشاشة كبيرة وجهاز أكبر )، ونموذج جديد يعكس في الغالب تصميم iPhone X ، بمميزات أقل لتتمكن أبل من بيعه بسعر أقل٫ ونموذج ثالث قد يسمى آيفون 9 بعد هاتف آيفون 8 الذي أطلق العام الماضي.

وهناك الكثير من التقارير حول أحجام الشاشة والميزات والتقنيات التي ستحصل عليها الهواتف الثلاثة، ولكن السؤال المحير هو ما هي الأسماء التي ستطلقها شركة أبل على هواتفها الجديدة؟


يبدو أن شركة أبل تواجه مأزقا فيما يخص أسماء الهواتف٫ حيث قال الرئيس التنفيذي لشركة أبل تيم كوك إن "تسيمة هاتف آيفون 8 كان من منطلق ترتيب أرقام الهواتف السابقة، لكن جهاز آيفون X سيوفر للعملاء فرصة الانتقال إلى هاتف تراهن عليه أبل للعقد القادم من هواتف آيفون".

ويتوقع المحللون أن تسمية الهواتف القادمة بأسماء مثل آيفون 11 أو آيفون XI  يبدو غريبا بعض الشيء٫ لكن الخيار المنطقي أن تطلق أبل هاتفها المقبل باسم آيفون ٫9 أما بالنسبة لسلسة "X" فيمكن إطلاق هاتف تحت اسم "آيفون X2" على الرغم من أن أحدث الشائعات تشير إلى أن هاتف آيفون X نسخة 6.2 سيطلق عليه "آيفون XS".


ويمكن لشركة أبل أن تكتفي باسم "آيفون ten-A"، لكن الحل الأفضل هو التخلص من الأرقام تماماً، حيث يمكن لأبل الاحتفاظ بالعلامة التجارية لـ iPhone X بالخلف والاستمرار عليه وإضافة نموذج iPhone X Plus ببساطة.

قد يخلق ذلك بعض الارتباك حول سلسة آيفونX، ولكن بما أن أبل قد توقفت عن إيقاف إنتاج جهاز iPhone X الحالي، فإن ذلك لن يكون له أهمية كبيرة.

ويمكن أيضا تسمية الهاتف ببساطة بـ"آيفون" فقط بدون أي حروف أو أرقام٫ إذ لم يكن لدى أبل هاتف يطلق عليه "آيفون" منذ عام 2007.


و قد يكون هذا التحدى الأكبر لشركة أبل٫ حيث من المهم إطلاق أسماء تساعد على ترويج الأجهزة٫ جهاز نينتندو وي "Nintendo Wii" كان واحداً من أكثر أسماء المنتجات إثارةً في التاريخ، واستطاع ذلك الجهاز غزو سوق الألعاب٫ بالإضافة إلى جهاز آيباد الذي استطاع أن يحقق مبيعات ضخمة.

مؤخراً، أصبحت أبل أول شركة في التاريخ تتجاوز قيمتها 1 تريليون دولار أمريكي بفضل اختراعها الشهير، بالإضافة لكلمة "آيفون" التي أطلقتها على هواتفها.

تعليقات