تكنولوجيا

طريقة سهلة لتعثر على سماعة آيفون وآيباد المفقودة

الإثنين 2018.8.6 07:44 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 779قراءة
  • 0 تعليق
سماعات إير بود – AirPod

سماعات إير بود – AirPod

يجد العديد من مستخدمي هواتف "آيفون" الجديدة المزودة بسماعات إير بود – AirPod لاسلكية، أزمة كبيرة في حال ضياع هذه السماعات بسبب تكلفتها المرتفعة التي تصل لـ159 دولارا.

ورغم ذلك نجحت مجموعة من خبراء التقنيات في تقديم حل للعثور على سماعات إير بود – AirPod في حال ضياعها، وذلك باستخدام تكنولوجيا توفرها شركة أبل عبر هواتف آيفون أو عبر استخدام الكومبيوتر الشخصي.

وذكر موقع "بيزنس إنسايدر" أن تكنولوجيا إيجاد سماعات إير بود – AirPod في حال ضياعها، لا تعمل في حالات معينة وهي إذا ما كانت السماعات عاطلة عن العمل، وإذا ما كانت خارج تغطية الجهاز المستخدم في البحث عنها سواء كان هاتفا أو حاسوبا، وكذلك إذا ما كانت داخل علبتها الخاصة.

كما لا يمكن استخدام هذه التكنولوجيا قبل ضياع السماعات بالفعل، حيث ستعجز أجهزة التتبع عن التقاطها من مكان قريب.


وقال الموقع أن تطبيق Find My iPhone الذكي، هو المعني بعملية البحث عن السماعات في حال ضياعها، وهو الذي فرض هذه الشروط أثناء البحث، ويمكن استخدامه عبر مختلف أجهزة أبل سواء من الهواتف أو الحواسيب الشخصية.

وشرح الموقع عملية إيجاد السماعات في حال فقدانها وذلك باتباع عدة خطوات:

أولا في حالة البحث عن السماعات باستخدام الكومبيوتر الشخصي من أبل، يقوم المستخدم بفتح موقع iCloud.com، ثم تسجيل الدخول به باستخدام الرقم السري الخاص بتعريف جهازه الشخصي بأبل، وبعد ذلك الضغط على اختيار جد الـ آيفون - Find iPhone، وبعد ذلك الضغط على اختيار جميع الأجهزة - All Devices ومن ثم الضغط على اختيار إير بود – AirPod لتبدأ عملية البحث.


ثانيا في حالة البحث عن السماعات باستخدام هواتف آيفون أو أجهزة آيباد اللوحية، تبدأ عملية البحث بالدخول على تطبيق Find My iPhone، وبالنظر لقائمة تحتوي على جميع الأجهزة التابعة لأبل ومن بينها سماعات إير بود – AirPod.

ويجد المستخدم زرا باللون الرمادي للتنبيه بحالة كل جهاز ما إن كانت بطارياته فارغة أو مغلق أو خارج التغطية.

كما سيجد المستخدم زرا أزرق يعبر عن الجهاز الذي يستخدمه في نفس الوقت، وزرا أخضر يعبر عن أن الجهاز الذي يبحث عنه داخل نطاق التغطية وتم التوصيل بينه وبين جهاز البحث، وفي هذه الحالة تظهر خريطة من أبل تكشف عن مكان السماعات المفقودة.

كما توفر أبل إمكانية إصدار السماعات لصوت في حالة الفشل في تحديد مكانها عن طريق الخرائط، وذلك في حالة توصيلها بالبلوتوث مسبقا قبل ضياعها بأي من أجهزة أبل، أو عن طريق الضغط على اختيار Play Sound في حالة البحث عنها عبر موقع iCloud.com.


تعليقات