تكنولوجيا

من 0 إلى 10.. ما تقييم مرسيدس AMG GT C رودستر الجديدة؟

الجمعة 2018.4.20 01:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 411قراءة
  • 0 تعليق
 مرسيدس  AMG GT C رودستر 2018

مرسيدس AMG GT C رودستر 2018

في تقرير مفصل عن الموديل الجديد، كشف موقع "موتور وان" عن تقييم خبرائه لسيارة Mercedes-AMG GT C Roadster الجديدة لعام 2018.

وقيّم الموقع بناء على رأي الخبراء في مختلف الفئات، ومنح كل فئة بالسيارة درجة تقييم من صفر لـ10 درجات، بينما كان التقييم الكلي للسيارة 6.5/10.

وبدأ الموقع تقريره بتقييم التصميم الخارجي وجسد السيارة، حيث ذكر أن أبرز ما يميز تصميم Mercedes-AMG GT C Roadster، التصميم الرياضي الجذاب لها الذي منحها طولا يلفت الأنظار خلال قيادتها.

وذلك بالإضافة إلى سقفها المتحرك الذي يمكن إغلاقه وفتحه في 11 ثانية فقط ويتحمل ضغط هواء حتى سرعة 31 ميلا في الساعة.

وفي هذه الفئة منح موقع "موتور وان" سيارة Mercedes-AMG GT C Roadster، درجة 7/10.

وكانت الفئة الثانية التي خضعت للتقييم بالسيارة، فئة الأداء والتحكم أثناء القيادة، حيث ذكر الموقع أن السيارة الجديدة تشبه الصاروخ في انطلاقها والصخرة في ثباتها حين تنطلق بمحركها V8 الذي تصل قوته لـ550 حصانا، وبسعة 4.0 لترات.

وأفاد الموقع بأن قوة ثبات السيارة لا تتأثر أثناء تسارعها لتصل لسرعة 60 ميلا في الساعة خلال 3.6 ثانية فقط.

ومنح موقع "موتور وان" السيارة في هذه الفئة تقييم بدرجة 8/10.

وكانت الفئة الثالثة التي تم تقييمها من قبل موقع "موتور وان" بسيارة Mercedes-AMG GT C Roadster، هي الرفاهية الداخلية والراحة.

وقال الموقع إن التصميم الخارجي الرياضي للسيارة كان على حساب توفير صالون مرفه لركاب السيارة خلال الرحلات الطويلة، فقد تم تصميمها بمقعدين فقط، كما اختبار القيادة كشف عن أن صوت الرياح يسبب ضجة كبيرة حتى في حالة غلق النوافذ، وهو ما دفع الموقع لمنح السيارة تقييما بهذه الفئة بدرجة 6/10.

ولم تختلف الفئة الرابعة التي شهدت تقييما من موقع "موتور وان" بسيارة Mercedes-AMG GT C Roadster، عن فئة الرفاهية والراحة الداخلية.

وكانت الفئة الرابعة في التقييم هي فئة التكنولوجيا والإمكانيات الحديثة بالسيارة، وقال الموقع إن التكنولوجيا المضافة لسيارة مرسيدس الجديدة متواضعة إلى حد ما، فيغلب عليها التكرار لظهورها بموديلات أخرى لمرسيدس.

ومنح الموقع تقييمه لسيارة Mercedes-AMG GT C Roadster بفئة التكنولوجيا، درجة 6/10.

خامسا، فئة مواصفات الأمن والسلامة، وهي فئة حظيت بنفس التقييم بالفئة السابقة، 6/10، غير أن موقع "موتور وان" اعترف بأن مواصفات الأمن بالسيارة Mercedes-AMG GT C Roadster مميزة وذات كفاءة عالية.

وكان منها أجهزة استشعار للتنبيه لما قبل الاصطدام بأي جسم غريب، والمكابح الآلية التي تعمل في حالات الخطر.

وسادسا وأخيرا، جاء تقييم الموقع لسعر السيارة، والذي حصل على أقل درجة تقييم من بين الفئات السابقة، وذلك نظرا للمغالاة في سعر السيارة بشكل مبالغ فيه على الرغم من وجود موديلات من ماركات سيارات أخرى من نفس الفئة وأقل في السعر.

ودلل موقع موتور وان على ذلك بقوله إن سيارة Mercedes-AMG GT C Roadster، يبدأ سعرها من 159.000 دولار، في حين أن هناك سيارات من نفس الفئة بماركات أخرى أعلى كفاءة منها وأقل في السعر مثل "جاجوار F-TYPE" التي يبدأ سعرها من 121.900 دولار.

تعليقات