رياضة

إنفوجراف.. مواعيد مباريات كأس آسيا 2019

السبت 2018.5.5 04:24 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 6515قراءة
  • 0 تعليق
كأس آسيا

كأس آسيا 2019

كشف الاتحاد الآسيوي لكرة القدم عن مواعيد مباريات النسخة المقبلة من بطولة كأس الأمم الآسيوية، التي تقام في الإمارات بين يومي 5 يناير/كانون ثاني و1 فبراير/شباط من عام 2019، بمشاركة 24 منتخبا.

ويخوض المنتخب الإماراتي صاحب الضيافة مبارياته ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضا البحرين وتايلاند والهند.

ويفتتح "الأبيض" مبارياته أمام البحرين في 5 يناير، فيما تواجه تايلاند منتخب الهند في اليوم التالي بالجولة الأولى، وتستكمل مواجهات المجموعة (الجولة الثانية) في 10 يناير بمباراتي الإمارات مع الهند، وتايلاند أمام البحرين.

وتختتم منافسات المجموعة الأولى لكأس آسيا في 14 يناير، حين يخوض أصحاب الضيافة مباراة أمام تايلاند، ويلتقي المنتخب الهندي بنظيره البحريني.

في المقابل، تضم المجموعة الثانية للبطولة، منتخبات أستراليا والأردن وسوريا وفلسطين، ويلتقي الأول مع الثاني، والثالث مع الرابع في الجولة الأولى 6 يناير المقبل.

ويواجه المنتخب الأردني نظيره السوري في 10 يناير، بينما يخوض المنتخب الفلسطيني مواجهة قوية ضد أستراليا في 11 من الشهر ذاته، في الجولة الثانية.

وتختتم مباريات المجموعة في 15 يناير، وتجمع الأولى بين فلسطين والأردن، والثانية بين سوريا وأستراليا بالجولة الثالثة والأخيرة.

وجاء بالمجموعة الثالثة كل من كوريا الجنوبية أحد أبرز المرشحين للفوز باللقب، بجانب الصين والفلبين وقرغيزستان.

وتنطلق مباريات الجولة الأولى في 7 يناير بين الصين وقرغيزستان، وكوريا مع الفلبين، بينما تجمع مواجهات الجولة الثانية بين الفلبين والصين، والأخرى بين كوريا وقرغيزستان في 11 من الشهر ذاته.

وتختتم مواجهات المجموعة الثالثة، في 16 يناير، وتجمع الأولى بين كوريا الجنوبية والصين، والثانية بين الفلبين وقرغيزستان.

أما المجموعة الرابعة، التي تضم العراق وإيران واليمن وفيتنام، فتنطلق مبارياتها في 7 يناير، بلقاء يجمع بين إيران واليمن، قبل أن يلتقي العراق بنظيره فيتنام في 8 يناير.

وفي الجولة الثانية، يلتقي فيتنام مع إيران، والعراق أمام اليمن في 12 يناير، قبل أن تختتم مباريات المجموعة الرابعة في 16 يناير، بمواجهتي فيتنام واليمن، والعراق ضد إيران.

وشهدت المجموعة الخامسة، وجود المنتخب السعودي بجانب قطر وكوريا الشمالية ولبنان، ويفتتح "الأخضر" مبارياته بمواجهة كوريا الشمالية في 8 يناير، في حين يلتقي لبنان بقطر في 9 يناير بالجولة الأولى.

وفي 12 يناير، يلتقي المنتخب اللبناني بنظيره السعودي، قبل يوم واحد من مواجهة قطر وكوريا الشمالية، وتختتم مواجهات الجولة الثالثة بلقاء يجمع بين السعودية وقطر، ولبنان ضد كوريا الشمالية في 17 من نفس الشهر.

أما المجموعة السادسة والأخيرة، التي تضم اليابان وعمان وأوزبكستان وتركمانستان، فتنطلق مبارياتها في 9 يناير، بمواجهتي اليابان مع تركمانستان، وعمان أمام أوزبكستان.

وتقام الجولة الثانية في 13 يناير، بين عمان واليابان، والأخرى تجمع بين أوزبكستان وتركمانستان، قبل أن تختتم مواجهات المجموعة في 17 يناير، بين اليابان وأوزبكستان، وعمان وتركمانستان.


تعليقات