تكنولوجيا وسيارات

بالصور.. مميزات وعيوب هيونداي فيلوستر 2019

الإثنين 2018.5.21 04:03 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 645قراءة
  • 0 تعليق
فيلوستر.. مميزات رياضية وعيوب تقليدية

فيلوستر.. مميزات رياضية وعيوب تقليدية

كشفت شركة هيونداي الكورية عن سياراتها الجديدة Hyundai Veloster 2019 حيث تميزت بتصميم رياضي ذي منحنيات حادة قوي يلفت الأنظار بفضل دقة صناعته الواضحة.

وتتمتع سيارات الـVeloster الجديدة التي تعتبر من بين الأكثر أناقة في فئتها والموجودة بـ6 ألوان مختلفة بنظام ترفيهي بشاشة 7 بوصات وإطارات بقياس 18 بوصة وعادم مزدوج ومصابيح LED خلفية وأمامية أكبر وأكثر أناقة تتناسب مع مظهر السيارة الرياضي الجذاب ونظامين للحفاظ على المسار وتجنب التصادم الأمامي.


وداخليا تتميز الـVeloster الشبيهة بطرازي Elantra Sport و European i30 بخيارين من المقاعد الجلدية الأنيقة عالية الجودة والقماشية بالإضافة إلى نظام ألوان متناسق جديد باللونين الأبيض والأسود.

وعلى صعيد الأداء فإن هيونداي فيلوستر 2019 التي يصل وزنها إلى 1272.73 كيلوجرام تحتوي على محرك بسعة 1.6 لتر سعة 4 ليترات متصل بناقل حركة يدوي بـ6 سرعات يولد قوة حصانية قدرها 201 وقدرة عزم تصل إلى 195 نيوتن/متر بينما يبدأ سعرها من 18.500 دولار أمريكي.


والجدير بالذكر أن يلوستر 2019 ذات الدفع الأمامي ستتوافر أيضا بنسخة تيربو سوف تحتوي على ناقل حركة أوتوماتيكي بـ7 سرعات سيصل سعرها إلى 22.900 دولار أمريكي.

عيوب سيارة الفيلوستر 2019

تواجدت عدة عيوب داخل سيارة هيونداي الجديدة مثل تكون معظم أجزاء المقصورة الداخلية من المواد البلاستيكية منخفضة الجودة بالإضافة إلى ضيق مساحة المقاعد وعدم إمدادها الركاب الشعور بالراحة وهو الأمر الذي يجعلها غير مناسبة للركاب باستثناء مقعد السائق.


كما تعاني أحزمة الأمان الخاصة بالسيارة من قلة مرونتها وتجاوبها في حالة حدوث تصادم أو حادث بسيارة أخرى وهو ما يؤثر على مواصفات الأمان لسيارات الفيلوستر بالمقارنة مع الفئات الرياضية المشابهة للشركات المنافسة.


وبجانب حزام الأمان وضيق مساحة المقاعد تواجه السيارة بعض الخلل في علبة التروس عند المنحدرات كما يغيب الضوء التحذيري في التابلوه عند معاناة السيارة من أي خلل.


ولعل من أبرز عيوب الفيلوستر الجديدة عدم تطوير وإضافة هيونداي أي مميزات إضافة تجعل نسخة فيلوستر 2019 متميزة عما سبقها من نسخ.




تعليقات