منوعات

بالصور.. "بيكاتشو" أشهر شخصيات "بوكيمون" يغزو اليابان

الأحد 2016.8.7 02:37 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 7347قراءة
  • 0 تعليق
بيكاتشو يجتاح شوارع يوكوهاما في اليابان

بيكاتشو يجتاح شوارع يوكوهاما في اليابان

تشهد مدينة يوكوهاما اليابانية كرنفالا سنويا ضخما بحضور المئات من الجماهير للاحتفال بالشخصية الأشهر في عالم "بوكيمون" الخيالي، وهو "بيكاتشو".

وظهر في الاحتفالية عشرات من مخلوقات بيكاتشو بحجم الإنسان الطبيعي يسيرون بلونهم الأصفر الشمسي، وسط المشاهدين الذين يرتدون ملابس صفراء اللون أو قبعات بيكاتشو، ويرفعون هواتفهم لالتقاط الصور والفيديوهات.

وحسب ما أعلنه منظمو الكرنفال، فإن هذه الاحتفالية لا علاقة لها بلعبة الهواتف "بوكيمون جو" التي اجتاحت العالم طوال الشهر الماضي، وتعدى مستخدموها الملايين خلال أسابيع قليلة من انطلاقها.

ويجري هذا الكرنفال المخصص لشخصية بيكاتشو الخيالية سنويا من 7 إلى 16 أغسطس/آب في يوكوهاما، وتشهد خلاله شوارع المدينة استعراضا لجميع أنواع العرائس بأحجامها المختلفة وكلها صفراء اللون وتتخذ شكل بيكاتشو المميز، وبأزياء مختلفة حتى من ملابس الرياضة، لأشهر المغنين، وبعض الملابس التقليدية المعروفة حول العالم.

ويعد "بوكيمون" بشكل عام، وبيكاتشو بشكل خاص، أحد الرموز الشهيرة في الثقافة اليابانية، نظرا لأن انطلاقة "بوكيمون" كانت في مسلسل رسوم متحركة انطلق في اليابان ثم لعبة فيديو لشركة نينتندو اليابانية.

وفضلا عن تخصيص احتفالية ضخمة لبيكاتشو، فإن المخلوق الخيالي الأصفر الذي يصعق أعداءه، ظهر من قبل على طائرات مدنية لشركات طيران يابانية شهيرة، بجانب استخدامه في الدعاية الاستهلاكية وتسمية المحال التجارية وبعض الشركات الصغيرة.

 

تعليقات