مجتمع

المخترع الإماراتي مجان يشارك في تحدي تورنتو للابتكار

الأحد 2016.8.28 05:01 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 555قراءة
  • 0 تعليق
المخترع الإماراتي أحمد عبد الله مجان

المخترع الإماراتي أحمد عبد الله مجان

وصل المخترع الإماراتي أحمد عبد الله مجان، الاحد إلى مدينة تورنتو الكندية، للمشاركة في التحدي الدولي للابتكار والاختراع "أيكان 2016 ".

وينافس مجان بـ 5 اختراعات حاصلة على شهادة براءة اختراع من الولايات المتحدة الأمريكية، وتركيا، والبرازيل، وبالاختراعات الفائزة بالميداليات الذهبية من ألمانيا، وأمريكا، وبريطانيا وسويسرا وتركيا .

ويشهد التحدي الدولي للابتكار والاختراع الذي يتم تنظيمه من قبل نادي تورونتو الدولي للابتكار، وذوي المهارات المتقدمة "تيسياس"، بدعم كبير من الاتحاد الدولي لرابطة المخترعين "ايفيا"، والرابطة العالمية للملكية الفكرية للاختراع "ويبا"، وجمعية مبادرة الابتكار "ايك" - مشاركة أكثر من 60 وفدا دوليا.

وقال مجان، إن الحدث يوفر منصة دولية جديدة وراقية المستوى في كندا للمخترعين المبدعين الوافدين والمبتكرين الموهوبين والعلماء الباحثين ذوي الأفكار الرائعة، والتلاميذ أصحاب المهارات العظيمة من أجل كسب الفرصة لعرض الإبداع وبعض المشاريع المبتكرة ونتائج البحوث العلمية في هذا الحدث الدولي المقام في كندا .

وأوضح أن مشاركته في تورنتو الكندية، تأتي ترجمة لتوجيهات القيادة الحكيمة بالإمارات، لشباب الإمارات لمواصلة مسيرة الإبداع والابتكار في ظل البيئة الخصبة والدعم لريادة عالم الابتكار في المنطقة.

تعليقات