منوعات

23 قاعدة في الموضة تخلصي منها في 2018

الأحد 2018.3.18 01:32 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 271قراءة
  • 0 تعليق
قواعد جديدة لتنسيق الملابس

قواعد جديدة لتنسيق الملابس

كانت النساء تتبعن قواعد ثابتة وأساسية بالموضة لا تتخلى عنها أبدا، وكانت السبب في أن توقعها في حيرة عندما تختار الملابس التي تناسب النهار.

لكن خلال السطور التالية سنتعرف على 23 قاعدة متبعة في الموضة والأزياء يجب أن نتوقف عن اتباعها في عام 2018.

القاعدة 1 عدم ارتداء قطعتين مطبوعتين سويا، هذه القاعدة يجب أن نتخلص منها ونرتدي قطعتين مطبوعتين خاصة بعد أن رأينا علامة تجارية كبيرة مثل "جوتشي" كسرتها.

القاعدة 2 لا تمزجي بين أكثر من معدن في مجوهراتك، هذه القاعدة لم يعد ينصح بها فيمكنك ببساطة المزج بين الذهب والفضة أو الذهب الأصفر والنحاسي.

القاعدة 3 هي ارتداء السترات الجلدية في الشتاء فقط، في 2018 ينصحك خبراء الموضة بأنه يمكنك أن تستفيدي من هذه السترة لفترة أطول من موسم الشتاء، حيث يمكنك أن ترتديها في الصيف أيضا على فساتين الصيف وبلوزاته.

القاعدة 4 هي المرأة القصيرة لا ترتد تنورة طويلة،

القاعدة 5 يجب ارتداء الأحذية المسطحة على الملابس الكاجوال فقط، هذه القاعدة كسرها مصممو الأزياء حينما ظهرت بعض العارضات بأحذية مسطحة وهن يرتدين فساتين كلاسيكية وفساتين سهرة.

القاعدة 6 ارتداء الليجانز في مراكز الرياضة فقط.




القاعدة 7 يجب عدم ارتداء الأبيض في الشتاء، كان ارتداء اللون الأبيض مقصورا على الصيف فقط، لكن خبراء الموضة قالوا إنه يمكنك أن ترتدي الأبيض في الشتاء أيضا لأنه سيخرجك من حالة الملل وسيعطيك طلة منعشة ومختلفة في الشتاء،

القاعدة 8 هي ارتداء الملابس المرصعة بالترتر في السهرة فقط، هذا لم يعد موجودا حيث يمكنك أن ترتدي الترتر في النهار أيضا.

القاعدة 9 لا يجب أن ترتدي الأسود مع الأزرق، لكن هذا لم يعد معمولا به في عالم الموضة فقد أصبح ارتداء الأزرق مع الأسود أو البني مع الأسود أمرا طبيعيا. 



القاعدة 10 ارتداء ملابس واسعة لأصحاب المقاسات الكبيرة، وقد ثبت أن هذه القاعدة لم تعد ملائمة، فأصحاب المقاسات الكبيرة يجب أن يرتدوا ملابس ضيقة على قدر حجم أجسامهم، ولا يرتدون ملابس أكبر من حجمهم لأنها تعمل على أن يظهر حجم جسمهم أكبر من الطبيعي.

القاعدة 11 ارتداء الأحذية المكشوفة في الصيف والشتاء فقط، هذا الأمر لم يعد معمولا به، حيث يمكنك ببساطة ارتداء أحذية أو بوتات بمقدمة كاشفة لأصابع قدميكِ. 


القاعدة 12 هي أن الأسود لا يُمكن ارتداؤه إلا في الشتاء، لكن المصممين الآن يقولون إنه على العكس يمكن أن ترتدي اللون الأسود في الصيف أيضا.

القاعدة 13 هي عدم ارتداء الحقائب الصغيرة على الخصر، لكن العلامات التجارية الكبيرة مثل جوتشي وتوب شوب ينصحون باستخدامها،

القاعدة 14 يجب أن تكون ملابسك اليومية باهظة الثمن، لكن تم استبدالها بقاعدة أخرى هي أنه يمكننا أن نشتريها من تجار آخرين بثمن أقل. 


القاعدة 15 هي لا تتسوقي من قسم الملابس الرجالي، أحيانا ما نجد قطعة نرغب في تجربتها في قسم الملابس الرجالي، لذلك إذا وجدتيها قومي بشرائها على الفور.

القاعدة 16 الأحذية الرياضية مكانها صالات الجيم، هذا المفهوم أصبح خاطئا تماما، فبفضل بالينسياجا ونيك ولويس فيتون يمكننا أن نرتدي الأحذية الرياضية مع الفستان.

القاعدة 17 لا ترتدي الكعب العالي في الشتاء؛ فالأيام التي كانت تطبق فيها هذه القاعدة ذهبت مع الريح، فببساطة يمكنك أن ترتدي الكعب العالي في الشتاء دون أي حرج. 


القاعدة 18 تطابق لون الحقائب مع الأحذية، كانت قاعدة المدرسة القديمة في الأزياء، لكن الآن يمكنك أن ترتدي حذاء من لون وحقيبة من لون آخر، فخلط الألوان والأشكال يجعل من ملابسك مثيرة للاهتمام.

القاعدة 19 ارتداء بدلة جينز.

القاعدة 20 ارتداء ملابس مطبوع عليها الزهور في الصيف والربيع، هذا المفهوم أصبح من الماضي فيمكنك ببساطة أن ترتدي أقمشة سميكة مناسبة للشتاء ومطبوع عليها ورود مثلما فعلت علامات تجارية مثل زيمرمان وريبيكا تايلور.


القاعدة 21 لا تخلطي المواسم معا، كان المبدأ السائد هو عدم ارتداء قطع من مواسم مختلفة معا، لكن الأمر اختلف الآن، فمن الممكن أن ترتدي قطعة من الصيف مع قطعة من الشتاء.

القاعدة 22 تسوقي بملابس الحوامل حينما تكونين حاملا بالفعل، هذه القاعدة لم تعد متبعة، فحتى بعد أن تضعي مولودك استمري في ارتداء ملابسك في فترة الحمل باستخدام الأحزمة والدبابيس لضبط المقاس.

القاعدة 23 ارتدي الملابس ذات الخطوط العريضة بأقمشة ناعمة، وهي قاعدة أصبحت من الماضي أيضا فيمكنكِ أن ترتدي أقمشة ناعمة بخطوط عريضة تأخذ شكل جسمك وتعطيه شكلا.


تعليقات