ثقافة

أعمال 15 فنانا في معرض "المجتمع والنقد الفني" بأبوظبي

الإثنين 2018.9.10 02:52 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 76قراءة
  • 0 تعليق
من أعمال ورشة عمل "بورتريه ثنائية الأبعاد"

من أعمال ورشة عمل "بورتريه ثنائية الأبعاد"

يعرض 15 فناناً مقيماً في دولة الإمارات أعمالهم ضمن فعاليات معرض "المجتمع والنقد الفني، الذي تم افتتاحه في أبوظبي، السبت، ويستمر حتى 4 نوفمبر القادم، في إطار انطلاق الموسم الجديد من معرض 421.

ويُقدم "معرض المجتمع والنقد الفني: منحة سلامة بنت حمدان للفنانين الناشئين 2017/2018 الدفعة 5" أعمال 15 فناناً مقيماً في دولة الإمارات أبدعوا محتواها خلال برنامج المنحة على مدار عامٍ كامل. 


وضمت المشاركة هذا العام كلاً من: عبد الغني النحاوي، علياء الأنصاري، علياء الحوسني، أمينة العلي، أسماء خوري، كريستيانا دي ماركي، إيمان الهاشمي، جمانة الهاشمي، محمد خالد، نادين غندور، عبيد البدور، شريفة بن حريز، تقوى النقبي، زينة المالكي، وزايد طماش. 

وتلا افتتاح المعرض جلسة حوار تفاعلية أدارتها ميليسا جرونلوند مع عدد من فناني المنحة، ألقت الضوء على قيمة اللغة البناءة بوصفها أداةً أساسية في العملية الفنية.

كما انطلق المعرض الحصري للفنان اللبناني كميل زكريا تحت عنوان "إعادة تعريف المكان: بين الحدود"، ليسلط الضوء على مواضيع الهوية والانتماء، مركزاً على الأثر الاجتماعي لتطور المشهد العمراني. 

ويُعد هذا المعرض ثالث المعارض التي يطلقها معرض 421 بالتعاون مع فن أبوظبي هذا العام، ويُقدمه كوادرو فاين آرت جاليري. ويمكن لزوار معرض 421 مشاهدة وشراء ما يروق لهم من الأعمال الفنية في هذا المعرض حتى 30 سبتمبر الجاري. 


ومنذ انطلاقه في نوفمبر 2015، تمكن معرض 421 من إثبات نفسه كداعمٍ رئيسي للفنانين الناشئين والمساهمة الفاعلة في المشهد الفني لإمارة أبوظبي. وإلى جانب استضافته عدداً من المعارض، يطلق المركز الإبداعي برنامجه الشهري ليوفر للمجتمع مزيداً من الفرص للتفاعل مع الفن والثقافة عبر مجموعةٍ متنوعة من ورش العمل التي يشرف عليها الخبراء في هذا المجال والحوارات وعروض الأفلام والفعاليات الثقافية.

تعليقات