رياضة

"عضة" المونديال تمنح سواريز لقب الملك في برشلونة

السبت 2016.1.30 11:28 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 478قراءة
  • 0 تعليق
لويس سواريز

لويس سواريز

أثبت الأورجواياني لويس سواريز مهاجم نادي برشلونة الإسباني أنه ملك المواجهات الكبرى بالفريق الكتالوني، وذلك بعد هدفه اليوم في مرمى أتلتيكو مدريد.

وسجل سواريز هدف فريقه الثاني بمرمى أتلتيكو مدريد، ليمنح برشلونة الانتصار بنتيجة (2-1) في المباراة التي أقيمت على ملعب كامب نو ضمن الأسبوع الـ22 من الدوري الإسباني.

وأكد سواريز بهدفه في شباك أتلتيكو أنه يستحق أن يحصل على لقب "الملك" في برشلونة، وذلك بالنظر إلى الأهداف الحاسمة التي يسجلها في المواجهات الكبيرة.

ويبدو أن كلمة السر في تألق سواريز مع برشلونة منذ انتقاله للفريق الكتالوني في صيف العام 2014 قادمًا من ليفربول الإنجليزي هي "عضة" المونديال الشهيرة.

وقام سواريز بـ"عض" المدافع جورجيو كيلليني خلال مباراة منتخب أورجواي أمام إيطاليا ضمن مباراة المنتخبين بنهائيات كأس العالم 2014 بالبرازيل، وهي الواقعة التي تم معاقبة اللاعب بسببها من قبل الاتحاد الدولي لكرة القدم "فيفا" بالإيقاف 4 أشهر عن ممارسة أي نشاط يتعلق بكرة القدم، فضلاً عن الحرمان من تمثيل بلاده لمدة 9 مباريات دولية.

وبدا واضحًا أن سواريز تعلم من هذه العقوبة؛ إذ أنه ومنذ أن قرر برشلونة ضمه برغم إيقافه ظهر بمستوى قوي بدون أي أزمات.

وكانت أول مباراة يشارك فيها اللاعب بقميص الفريق الكتالوني ضد ريال مدريد في "الكلاسيكو" العام الماضي، ومع أن الظهور الأول للاعب لم يكن جيدًا بالنظر لخسارة البرسا بنتيجة (3-1)، إلا أنه كان نقطة الانطلاقة الحقيقية للهداف الأورجواياني.

 

ونجح "السفاح "سواريز في التسجيل بمعظم المواجهات الكبرى لبرشلونة، وهو ما حدث في مباراة الدور الثاني بالليجا ضد ريال مدريد الموسم الماضي، وكذلك أمام كلاً من مانشستر سيتي الإنجليزي، وباريس سان جيرمان الفرنسي بمرحلتي دور الـ16 والـ8 من دوري أبطال أوروبا، وصولاً لهدفه الشهير في نهائي المسابقة ضد يوفنتوس الإيطالي، والذي ساهم بانتصار "البلوجرانا" بنتيجة (3-1).

وواصل سواريز تأكيد أحقيته بلقب "ملك" المواجهات الكبرى في برشلونة عبر الموسم الحالي، حيث سجل في موقعة السوبر الأوروبي ضد أشبيلية، بالإضافة هدفه بمرمى ريال مدريد بالدوري، وثنائيته ضد ريفر بليت بنهائى مونديال الأندية، وهدفه اليوم أمام أتلتيكو.

يذكر أن سواريز بهدف اليوم احتل صدارة ترتيب هدافي الليجا برصيد 19 هدف بفارق هدفين عن الفرنسي كريم بنزيمة نجم ريال مدريد.

 

تعليقات