تكنولوجيا وسيارات

شركة صينية تنجح في إجراء أول مكالمة هاتفية بتقنية 5G

الثلاثاء 2018.4.3 05:13 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 112قراءة
  • 0 تعليق
تقنية شبكة الجيل الخامس تعد بالكثير

تقنية شبكة الجيل الخامس تعد بالكثير

أعلنت شركة "ZTE Group" الصينية لمعدات الاتصالات عن نجاحها في إجراء أول مكالمة هاتفية باستخدام تقنيات شبكة الجيل الخامس (5G)، في الوقت الذي يتبارى فيه صانعو الهواتف الذكية للعمل على تطبيق هذا الجيل المقبل من تكنولوجيا الاتصالات المتنقلة على منتجاتهم في أقرب وقت ممكن.  

ونقلت صحيفة "الشعب" الصينية عن شيانج لي قانغ، خبير تكنولوجيا الاتصالات قوله: "إن هذه المكالمة تعد واحدة من أولى المكالمات في العالم التي أُجريت باستخدام تكنولوجيا الجيل الخامس.

وأكد أن هذا النجاح يحرك الصين خطوة إلى الأمام نحو تطوير تقنيات الجيل الخامس، إحدى أهم خطط الصين الطموحة والتي كانت قد أدرجتها عام 2016 ضمن خطة "صنع في الصين 2025" والخطة الخمسية الـ13.

ويرى بعض الخبراء إن هذه الخطوة تأتي في الوقت الذي تسعى فيه الصين إلى أن تصبح الدولة الرائدة عالميا في مجال الاتصالات. وقالت الصحيفة إن من المتوقع أن تقوم الصين بالتسويق لتقنيات الجيل الخامس بشكل رسمي بحلول عام 2020 وأن تصبح أكبر سوق في العالم لتقنيات شبكة الجيل الخامس بحلول عام 2025.


وكان مشغلو الشبكات الثلاث الصينية قد بدأوا في اختبار تقنيات الجيل الخامس لشبكات الهواتف المحمولة الـ 5G في عدد من المدن بشكل تجريبي، خلال النصف الثاني من العام الماضي.

وقال متحدث باسم شركة “تشاينا موبايل”، التي تُعَد أكبر شركة اتصالات في العالم من حيث عدد المستخدمين، إن تكنولوجيا الجيل الخامس تزيد سرعات الإنترنت بعشرة أضعاف على الأقل عن الجيل الرابع، وستظهر مزايا كبيرة أيضاً في السيارات الذكية وبناء المدن الذكية.

وسبق أن توقعت الأكاديمية الصينية لتكنولوجيا المعلومات والاتصالات في بكين، أن تجلب تقنية الجيل الخامس لشبكات الهواتف المحمولة الـ 5G، في الصين 930 مليار دولار أمريكي من الإنتاج الاقتصادي بحلول عام 2030.

تعليقات