تكنولوجيا

إجراء أول تجربة لتقنية الجيل الخامس 5G في البحرين

الخميس 2017.5.25 01:55 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 587قراءة
  • 0 تعليق
أعضاء "بتلكو" و"إريكسون"

أعضاء "بتلكو" و"إريكسون"

أعلنت شركة "بتلكو"، المزود الرائد للاتصالات الرقمية في البحرين، عن توحيد جهودها مع شركة إريكسون الرائدة عالميا في مجال تكنولوجيا الاتصالات، عن إجراء أول تجربة ناجحة لتشغيل شبكة 5G في البحرين، وذلك بالمقر الرئيسي لشركة بتلكو في الهملة.

وتهدف التجربة إلى تحفيز الابتكار لتطبيقات إنترنت الأشياء على تقنية الجيل الخامس لشبكة الهاتف النقال بناء على متطلبات السوق في مملكة البحرين.

وأظهرت هذه التجربة الإمكانيات التي تتمتع بها تقنية الجيل الخامس في بيئة حقيقية وعلى شبكة حية، وشملت اختبارات السرعة، وفترات الانتظار وتوجيه الحزم الإشعاعية، لتصل سرعتها القياسية إلى 25 جيجابايت في الثانية، كما أظهر النظام التجريبي لشبكة "5G" تحسنا كبيرا في الأداء مقارنة بشبكات 4G الحالية.

ويأتي إجراء هذه التجربة تماشيا مع رؤية البحرين 2030 التي أطلقها الملك حمد بن عيسى آل خليفة، من أجل خلق توجه واضح نحو التنمية المستمرة لاقتصاد المملكة، إلى جانب هدفها الأساسي وهو بناء حياة أفضل لكل بحريني.

وقد أجريت التجربة على هامش منتدى "بتلكو وإريكسون للجيل الخامس 5G"٫ والذي تناول المنتدى العديد من المناقشات التي مكنت إريكسون من تقديم أحدث الاتجاهات التكنولوجية، وساعدت "بتلكو" كذلك على تجربة هذه التقنيات من خلال العروض التوضيحية، التي تناولت شبكة 5G، وإنترنت الأشياء، وأهم حالات الاستخدام في القطاع، والتحول الرقمي والسحابي، وغيرها.


تعليقات