6 حبكات سيطرت على أفلام بوليوود.. بينها الحب والجريمة
على مدار سنوات أمتعتنا بوليوود بأفلامها ونجومها على الرغم من أنها اعتمدت طوال تاريخها على 6 تيمات درامية فقط.
على مدار سنوات أمتعتنا بوليوود بأفلامها ونجومها، على الرغم من أنها اعتمدت طوال تاريخها على 6 تيمات درامية فقط.
نشر موقع "اينيث" أن الأفلام الهندية اعتمدت على 6 تيمات (حبكات) درامية تتكرر في أفلامها سواء القديمة أو الجديدة.
ويرى التقرير أن السبب في ذلك أن المنتجين يبحثون عن الطرق الأسهل لصناعة فيلم وهي تكرار نفس الأحداث والحبكة الدرامية ليضمنوا نجاحا مؤكدا وسبق أن تم تجريبه مع الجمهور من قبل.
وذكر التقرير هذه الحبكات الدرامية وهي "الحب من أول نظرة" مثل أفلام "رب نيه بانا دي جودي" لشاروخان وأنوشكا شارما وفيلم "خوش خوش هوتا هيه " وأخيرا فيلم "هاف جيرلفريند".
الحبكة الثانية في "النهايات السعيدة"، بينما الحبكة الثالثة تتركز في "إقحام قصة حب على الأحداث"، فالمنتجون لديهم هوس بأن يكون في كل فيلم قصة حب حتى ولو كان ليس لها علاقة بأحداثه الحقيقية، مثل قصة حب بريانكا تشوبرا وهيرثيك روشان في فيلم "اجني باث".
الحبكة الرابعة حسب التقرير هي "الاستعراضات" حيث تبدو الاستعراضات في الأفلام الهندية غريبة على الأحداث على الرغم من أنها من أكثر الأشياء المميزة للأفلام الهندية.
ويظل من الغريب أن الاستعراضات تظهر دون أي سبب درامي مقنع، ففجأة تجد كل من حول البطل في الشارع أو المكان المتواجد به يرقصون معه بنفس الخطوات والطريقة فكيف يحدث هذا في الوقت الذي يخفق الناس في الواقع حينما يقومون في الرقص معا.
الحبكة الخامسة هي "مخالفة القوانين" ففي أغلب أفلام بوليوود تجد البطل يرتكب جريمة قتل وبسهولة يستطيع الهرب طوال أحداث الفيلم والتنقل من مكان لآخر دون أن يقبض عليه.
وأخيرا الحبكة السادسة التي تسيطر على أفلام بوليود "الهوس بالتصوير خارج الهند"، فالمنتجون والمخرجون لديهم هوس بالتصوير في الدول الأجنبية وكأنهم يروجون للسياحة بها.