China
اقتصاد

بالفيديو.. 600 شركة تشارك في "المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية" بأبوظبي

الخميس 2018.2.1 10:23 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 450قراءة
  • 0 تعليق
المؤتمر الصحفي للجنة المنظمة للمنتدى

المؤتمر الصحفي للجنة المنظمة للمنتدى

أكدت مريم بنت محمد سعيد حارب المهيري، وزيرة دولة بالإمارات، أن المنتدى العالمي للابتكارات الزراعية الذي ينعقد، الإثنين المقبل، في أبوظبي تحت رعاية الشيخ منصور بن زايد آل نهيان نائب رئيس مجلس الوزراء وزير شؤون الرئاسة، يشكل منصة مثالية لمد جسور التعاون بين الحكومة والقطاع الخاص والمجتمع المحلي. 

وأضافت خلال المؤتمر الصحفي الذي عقدته اللجنة المنظمة للمنتدى، الخميس، بدائرة التنمية الاقتصادية في أبوظبي، أن المنتدى سيناقش الرؤى والاستراتيجيات الرامية إلى إدخال عنصر الابتكار إلى معادلة الأمن الغذائي المستقبلي والإنتاج الزراعي، ووضع الخطط والاستراتيجيات التي تلبي متطلبات المرحلة الحالية والمستقبلية في تنويع مصادر الغذاء، وزيادة الإنتاجية، والوقوف على احتياجات القطاع الخاص الذي يعد أحد أهم ركائز الأمن الغذائي.

وتجدر الإشارة إلى أنه يشارك بالمنتدى 600 شركة مختلفة ممثلة لـ100 دولة.

وأضافت مريم المهيري، المسؤولة عن ملف الأمن الغذائي المستقبلي، أن المنتدى يهدف إلى إيجاد المقاربات العملية الهادفة إلى استقطاب المزيد من الاستثمارات في القطاع الزراعي، ما يسهم بشكل مباشر في ضمان توفير الغذاء المستدام للأجيال القادمة.

حضر المؤتمر الصحفي سعيد البحري العامري مدير عام جهاز أبوظبي للرقابة الغذائية، وخليفة العلي مدير عام مركز الأمن الغذائي-أبوظبي، والمهندس ثامر راشد القاسمي رئيس اللجنة المنظمة للمنتدى، وأحمد الغامدي رئيس الجمعية العربية لتربية النحل.


تعليقات