ثقافة

جورجيا ضيف شرف الدورة الـ 70 من معرض فرانكفورت للكتاب

الأربعاء 2018.10.3 03:53 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 210قراءة
  • 0 تعليق
معرض فرانكفورت للكتاب يحتفي بعامه الـ70

معرض فرانكفورت للكتاب يحتفي بعامه الـ70

بندوة تحت عنوان"كيف يمكن الدفاع عن الحرية في أوقات الاضطرابات"، يفتتح معرض فرانكفورت الدولي للكتاب فعاليات دورته الـ70 بحضور عالمي واسع من أهل الثقافة والأدب والمشتغلين بصناعة النشر. 

وتقام فعاليات معرض فرانكفورت الدولى للكتاب، خلال الفترة من من 10 إلى 14 أكتوبر الجاري، وذلك في المدينة الألمانية العريقة المشهورة بكونها مسقط رأس الشاعر الألماني المعروف يوهان فولفغانغ فون جوته. وأعلن منظمو معرض فرانكفورت الدولي للكتاب، أكبر معرض تجاري لصناعة النشر في العالم، توقعات بأن يشهد المعرض هذا العام ارتفاعاً في عدد العارضين بنسبة 3% عن العام الماضي، وقبل أيام من انطلاق المعرض، وقالت إدارة الإعلام والعلاقات العامة لمعرض فرانكفورت في بيان صحافي تلقت "العين الإخبارية" نسخة منه: إنهم يتوقعون مشاركة 7000 عارض من 105 دول هذا العام، وبمشاركة 9800 صحفي لتغطية الفعاليات، وكان أكثر من ربع مليون شخص قد زاروا المعرض العام الماضي. 

ويستضيف المعرض في دورة الـ70 دولة جورجيا، حيث يسعى للتعريف بالأبجدية الفريدة لهذه الدولة، ومناقشة أعظم الأعمال الأدبية والمؤلفين البارزين ، في محاولة لتسليط الضوء على نتاجها الثقافي والأدبي المرتبط بلغتها العريقة، وستكون النقاشات حول المحتوى المطبوع والرقمي والمواضيع ذات الصلة. 

وسيكون محبو الكتب من جميع أنحاء العالم وصناعة النشر مع المعرض الأكثر أهمية في العالم، حيث يعتبر بمثابة مهرجان ثقافي كبير يتيح لرواده سوقا عالميا للمحتوى الأدبي والثقافي.

وتشارك مصر في الدورة الـ70 بالموقع الموسوعي "بنك المعرفة" الذي يساعد الطلاب في مختلف المراحل التعليمية من داخل وخارج مصر على الحصول على الأوراق البحثية، والمراجع والدوريات العلمية المحكمة من خلال تصفح الموقع وبأحدث تقنيات البحث الإلكتروني. 

يتضمن برنامج المعرض نحو 3700 فعالية على مدار أيام المعرض.   ومن المقرر أن تفتتح مسؤول الشؤون الخارجية بالاتحاد الأوروبي، فيديريكا موجيرني المعرض. ومن المقرر أن تلقى الكاتبة والروائية النيجيرية تشيماماندا نجوزي كلمة في المؤتمر الصحفي الذي سيعقد في بداية فعاليات المعرض.

يُذكر أن أن جورجيا هي ضيف شرف المعرض في دورته الحالية، ومن المتوقع أن يفتتح رئيس الوزراء الجورجي، ماموكا باختادزه جناح بلاده في المعرض.



تعليقات