تكنولوجيا وسيارات

9 أسباب تدفعك لشراء هاتف آيفون 8 بدلا من آيفون X

الأربعاء 2018.6.6 02:01 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 417قراءة
  • 0 تعليق
هاتف آيفون X

هاتف آيفون X

أعلنت شركة أبل Apple  أواخر العام الماضي طرح 3 هواتف آيفون iphone جديدة، هي "آيفون 8" و"آيفون 8 بلس" و"آيفون X" الأكثر تطورًا.  

وبحسب موقع businessinsider، تبدأ أسعار تلك الهواتف الثلاثة من 700 دولار إلى 800 دولار و1000 دولار.   

ويمثل الهاتف الأعلى سعرًا بين هؤلاء، آيفون X، مستقبل هواتف آيفون، لكنه ليس مناسبًا للجميع.  

وإليكم 9 أسباب قد تدفعك للتفكير في طراز آيفون 8 أو آيفون 8 بلس، بدلًا من آيفون X.  

1- آيفون إكس أغلى سعرًا من آيفون 8. ربما يكون ذلك هو العامل الأهم لكثير من الناس، حيث يبدأ سعر آيفون 8 من 700 دولار، فيما يبدأ سعر آيفون 8 بلس من 800 دولار. بينما يبدأ سعر آيفون X من 1000 دولار.  

2- يعمل آيفون 8 وآيفون 8 بلس بنفس الأسلوب وآلية التشغيل التي يعمل بها آيفون X، وجميعهم يعملون بنظام تشغيل "IOS 11"، ما يعني أنك حصلت على نفس التطبيقات العظيمة، فتطبيقات آيفون 8 هي نفسها الموجودة في آيفون X.

3- خاصية "تاتش أي دي"، وتعني اللمس لتحديد هوية المستخدم، أسرع من خاصية "فيس أي دي"، للتعرف عن طريق ملامح الوجه، وأفضل في عديد من الجوانب العامة.

فخاصية "تاتش أي دي" تستخدم في غلق الجهاز وسداد ثمن المشتريات من خلال نظام "أبل باي" للدفع، والذي بات وسيلة معروفة ومعترف بها، لكن بحسب ما أفاد كثيرون، فإن خاصية "فيس أي دي" أقل مصداقية من خاصية "تاتش أي دي" وأقل منها سرعة. 


4- يتميز آيفون 8 وآيفون 8 بلس بسرعة أكبر في شحن البطارية بالطاقة وبطريقة الشحن اللاسلكية، وذلك للمرة الأولى، على غرار آيفون X.  

5- آيفون 8 وآيفون إكس يتضمنان نفس الكاميرا الخلفية. ويعد آيفون 8 مصورا رائعا، لكن آيفون 8 بلس الأكبر يضيف عدسة تصوير ثانية ولذلك تستطيع التقريب والبعد في الصورة من دون التأثير على درجة نقائها.  

6- الكاميرات الأمامية في آيفون 8 وآيفون 8 إكس أيضا متطابقتان، ولذلك وفر المال لخواص أخرى.

7- آيفون 8 لا يحوي الشق العلوي من الشاشة. وقد لا يهتم كثيرون بتلك الجزئية، لكن البعض قد يرى أنها تقتطع جزءًا من الشاشة عند عرض مقاطع مصورة تتطلب الشاشة كاملة.

8- إذا كنت على وشك الانتقال من آيفون 7 أو آيفون 7 بلس، فسوف تتلاءم حافظاتك القديمة مع آيفون 8، لكن ليس مع آيفون X.

9- يتمتع آيفون X ببطارية غير معقولة من ناحية عمرها، حيث تعمل ما بين 12 – 13 ساعة، وهو معدل أكثر من رائع. لكن آيفون 8 يعمل ببطارية تعمل ما بين 13 – 14 ساعة، فيما تعمل بطارية آيفون 8 بلس لمدة 14 – 15 ساعة. ولذلك فإن الأخير يمنحك الطمأنينة عند حمله لأنك ستشعر بأنه سيواصل العمل معك طيلة اليوم بدون انقطاع. 

تعليقات