سياسة

مؤسسة خليفة الإنسانية تنفذ عدة مشاريع حيوية في طاجيكستان

بتوجيهات من رئيس الدولة ومحمد بن زايد

الأحد 2016.3.13 08:27 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 338قراءة
  • 0 تعليق

 تنفيذا لتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبو ظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بدأت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية المرحلة الأولى من تنفيذ عدة مشاريع حيوية في جمهورية طاجيكستان.

ويأتي البدء في تنفيذ هذه المشروعات بعد الزيارة التي قام بها وفد من مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية الى جمهورية طاجيكستان للوقوف على آثار الأضرار التي خلفتها الهزة الأرضية والتي بلغت قوتها 7.8 على قياس ريختر في شرق طاجيكستان ، وكان نتيجة لهذه الكارثة الطبيعة تدمير المنازل والمرافق الحيوية ذات الأهمية الإقتصادية والإجتماعية في شرق البلاد بشكل كامل وتشريد مئات الأشخاص. 

وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية إنه فور صدور التوجيهات من القيادة الرشيدة .. بدأت المؤسسة الدراسة المسحية الشاملة لتقييم الأضرار الناجمة عن الهزة الأرضية في القطاعات المختلفة، والاحتياجات الضرورية للمتضررين.

وبناءً على ذلك وإختصاراً للوقت قامت مؤسسة خليفة الإنسانية شراء كافة المعدات والمواد من السوق المحلي في طاجيكستان بهدف البدء في بناء 200 منزل وتأهيل شارع رئيسي دولي  بطول 4 كم وإعادة تأهيل قناة مائية لصرف المياه في العاصمة دوشنبيه بطول 800 متر .

ومن أجل البدء في تنفيذ المشاريع في أسرع وقت ممكن ، تم شراء 5000 طن أسمنت و2000 طن حديد تسليح وأخشاب 5000 متر مكعب ، كما تم شراء 8 مولدات كهربائية تنتج ما مجموعه 420 كليوواط وتوزع هذه الطاقة الكهربائية من خلال 6 محولات كهربائية بقدرة إستيعابية تصل الى 1420 كليوواط و2 حفارين اثنين وعدد 2 بلدوزر.

 

 

 

 

تعليقات