مجتمع

"خليفة الإنسانية" تتكفل بنفقات عرس 870 شابا وفتاة في البحرين

الأربعاء 2016.3.16 12:26 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 348قراءة
  • 0 تعليق
مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية تتكلف بنفقات عرس جماعي

مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية تتكلف بنفقات عرس جماعي

أعلنت مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية عن تكفلها بنفقات عرس جماعي يُقام يوم الجمعة 18 مارس الجاري في العاصمة البحرينية المنامة.

وأوضحت مؤسسة خليفة أن هذا الأمر يأتي للسنة الخامسة على التوالي، تنفيذًا لتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات العربية المتحدة، والشيخ محمد بن زايد آل نهيان، ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، بالتعاون مع جمعية الرفاع الخيرية.

وقال مصدر مسؤول في مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية، إن هذا العرس الجماعي يضم 860 شابًّا وفتاة من مملكة البحرين الشقيقة، ويأتي تنفيذًا لتوجيهات القيادة الرشيدة بدعم الزواج الجماعي وتيسير الزواج على الشباب.

وأضاف المصدر أن دعم الشباب الخليجي يأتي ثمرة التعاون المستمر بين البلدين الشقيقين ومساندة للشباب المقبلين على الزواج، فيما يعزز قيم البر والتعاون والتواصل والتراحم من أجل مصلحة الفرد والمجتمع في دول مجلس التعاون لدول الخليج العربية.

من جانبهم أشاد العرسان بمبادرة مؤسسة خليفة بن زايد آل نهيان للأعمال الإنسانية ورعايتها العرس الجماعي، الذي ساهم في التخفيف من تكاليف الزواج وتوفير الدعم لتأسيس أسر متماسكة، مؤكدين عمق العلاقات الإماراتية البحرينية الراسخة والثابتة في تعزيز دور الشراكة الخليجية في المشاريع الإنمائية والاجتماعية.

وقد وجهت دعوات رسمية إلى كبار الشخصيات الرسمية والعامة ووسائل الإعلام المختلفة لحضور العرس الجماعي، الذي يُعَد من أكبر الأعراس التي تقام في المنطقة، وذلك يوم الجمعة في فندق الدبلومات الساعة الثانية ظهرًا.

الجدير بالذكر أن مؤسسة خليفة الإنسانية رعت حتى الآن زواج 1758 عريسًا وعروسة خلال 5 حفلات للزواج الجماعي في البحرين، أولها في ديسمبر عام 2011 وبلغ عدد العرسان 220 عريسًا وعروسة، والثاني في عام 2012 وضم 224، والثالث في عام 2013 ضم 222، والرابع ضم 222 عريسًا وعروسة، وهذا العام الذي يضم 870 عريسًا وعروسة.

تعليقات