تكنولوجيا

بالفيديو.. "درونز" تنقل الركاب دون طيار.. و6 طرق تمنع سقوطها

الأحد 2019.1.13 03:07 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 73قراءة
  • 0 تعليق

أثارت طائرة Bell Nexus بدون طيار "درونز" إعجاب زوار معرض الإلكترونيات الاستهلاكية CES 2019 الذي عقد في الفترة من 8 إلى 11 يناير 2019، بمدينة لاس فيجاس الأمريكية، وكانت أحد العروض التجريبية المميزة.

وطائرة Bell Nexus هي طائرة تنقل الركاب بدون طيار ومن المتوقع إطلاقها في عام 2025.

وبحسب صحيفة "ميرور" البريطانية، تخطط شركة Bell Nexus لإطلاق هذه الطائرة، التي يمكن أن تسير بسرعة 150 ميلا في الساعة، للركاب.

وذكرت الشركة أن الطائرة سيقودها طيار في البداية كخطوة أولى، ثم تعمل دون طيار كخطوة ثانية، وهذا بسبب شروط السلامة؛ لأن هذا النوع الجديد من التنقل يحتاج إلى فحص شامل قبل أن تتمكن الطائرات بدون طيار من الطيران لوحدها.

وأوضحت شركة Bell أن هناك 6 طرق للتحكم في طاقة الطائرة؛ ما يعني أنه إذا فشلت إحدى الطرق فستبقى الطائرة في السماء دون أن تواجه خطر السقوط.

المقصورة الداخلية للطائرة تحتوي على مقاعد لـ4 ركاب بالإضافة إلى الطيار، وتتضمن الطائرة شاشات تنقل المعلومات إلى الشخص الذي يطير ليشعره بالنقل المستقبلي.

وأشارت الشركة المنتجة للطائرة إلى أنها تقوم بالكثير من العمل لجعل هذه الطائرة بدون طيار هادئة، على عكس طائرة الهليكوبتر التي تكون مزعجة أثناء التنقل، والهدف هو جعل رحلات الطائرات بدون طيار فوق المدن أكثر قبولا من المروحيات الصاخبة.

الطائرة كشفت عن مستقبل النقل، وخلال عقد من الزمن قد تكون لدينا سيارات ذاتية القيادة على الطرق وطائرات ركاب بدون طيار في السماء.


تعليقات