اقتصاد

حملة ترويج لسوق أبوظبي تبدأ من نيويورك

الأحد 2017.5.7 04:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 858قراءة
  • 0 تعليق
 خلال زيارة الشيخ محمد بن زايد آل نهيان لمقر سوق أبوظبي

خلال زيارة الشيخ محمد بن زايد لمقر سوق أبوظبي - ارشيف

يبدأ سوق أبوظبي للأوراق المالية جولة جديدة لتعزيز شراكاته مع المستثمرين الأجانب، وذلك في حملته الترويجية الأولى في عام 2017 التي تنطلق غدا بمدينة نيويورك وتستمر يومين بمشاركة عدد من الشركات المدرجة به.

تأتي هذه الجولة في ضوء النجاحات التي حققتها الحملات الترويجية السابقة التي نظمها السوق في نيويورك ولندن وغيرها من المراكز المالية والتي وصفها الرئيس التنفيذي للسوق راشد البلوشي بأنها حققت هدفا استراتيجيا بتوسيع دائرة استقطاب الاستثمار الأجنبي المؤسسي ودعم رؤية حكومة أبوظبي الاقتصادية 2030.

ومن المقرر أن تشهد الحملة الترويجية اجتماعات مع نحو 50 مستثمرا مؤسسيا من كبرى شركات إدارة الأصول الاستثمارية وصناديق التحوط.

وقال الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية راشد البلوشي، إن فعاليات حملة نيويورك الترويجية تتضمن كذلك إضاءات مستفيضة على نجاح الأداء الاقتصادي لأبوظبي وما يقدمه السوق من تحفيز لاستقطاب رؤوس الأموال الدولية الباحثة عن فرص آمنة مجزية كالتي يتميز بها سوق أبوظبي المستند الى اقتصاد وطني قوي مع أداء مالي جيد للشركات المدرجة فيه على قاعدة فنية وتشريعية وخدمات رقمية متقدمة يوفرها السوق.

ووصل صافي الأرباح المجمعة لـ 38 شركة إماراتية أفصحت عن بياناتها المالية من خلال سوقي أبوظبي ودبي الماليين نحو 12.7 مليار درهم خلال الربع الأول من العام 2017 بنمو نسبته 6.7% مقارنة مع 11.9 مليار درهم تقريباً في الفترة ذاتها من العام 2016.

في سوق أبوظبي للأوراق المالية سجلت 23 شركة مدرجة أرباحاً صافية بقيمة 8.1 مليار درهم خلال الشهور الثلاثة الأولى من العام الجاري بنمو نسبته 6% مقارنة مع أرباح الربع الأول من العام 2016.

وزار  الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة مقر سوق أبوظبي العالمي في جزيرة المارية في أبوظبي تعرف خلالها على أبرز إنجازات ونجاحات السوق وخططه المستقبلية على المدى الطويل بما يجسد مكانته كمركز مالي دولي.

تعليقات