اقتصاد

جولة ترويج في لندن لفرص الاستثمار بالكويت

الثلاثاء 2018.4.24 03:42 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 165قراءة
  • 0 تعليق
بورصة الكويت - أرشيف

بورصة الكويت - أرشيف

تبدأ شركة بورصة الكويت الأربعاء جولتها الترويجية الأولى في العاصمة البريطانية لندن، بالتعاون مع مؤسسة الخدمات المالية والاستثمارية الأميركية "جولدمان ساكس" ومشاركة نخبة من البنوك والشركات المحلية لتسليط الضوء على فرص الاستثمار في الكويت. 

وأكد الرئيس التنفيذي في البورصة، خالد الخالد، في بيان الثلاثاء، الحرص على إعطاء الفرصة كاملة للشركات الكويتية المدرجة في السوق للتواصل مع المستثمرين الدوليين تماشيا مع جهودها المستمرة الرامية إلى تطوير السوق الكويتي وتلبية المعايير الدولية.

وقال الخالد إن الجولة تهدف إلى تسليط الضوء على فرص الاستثمار في البلاد عموما وعلى الفرص الاستثمارية التي تقدمها الشركات المحلية المشاركة في الجولة خصوصا.

كما تهدف لرفع مستوى الوعي حول ما أحرزته بورصة الكويت من تقدم لافت مما ساهم في خلق سوق مالي أكثر شفافية وفعالية وسط مجتمع الاستثمار الدولي.

وأضاف إن البنوك والشركات المحلية المشاركة في الجولة هي بنك الكويت الوطني وبيت التمويل الكويتي (بيتك) وبنك برقان وشركة الاتصالات المتنقلة (زين) وشركة مشاريع الكويت القابضة (كيبكو) وشركة (مباني) و(ميزان القابضة) و(هيومن سوفت).

وأوضح أن اختيار الشركات المشاركة تم بناء على قوة أدائها المالي، وما لديها من مؤشرات تنبئ بمستقبل واعد، مبينا أن التفاعل المباشر مع مجتمع الاستثمار الدولي "يشكل أحد أهم ملامح رؤيتنا في خلق سوق نشط ومتنوع يخدم جميع الأطراف ذات الصلة".


تعليقات