سياسة

عبد الله بن زايد يلتقي عددا من وزراء الخارجية ومسؤولا أمميا

الجمعة 2017.9.22 04:25 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 281قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان

الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان

التقى الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي في الإمارات، عددا من وزراء الخارجية على هامش الدورة الـ72 للجمعية العامة للأمم المتحدة.

وقد التقى الشيخ عبد الله بن زايد آل نهيان، الخميس، كلا من كارل إيرجافيك نائب رئيس مجلس الوزراء وزير الخارجية في سلوفينيا، وبهجت باتسولي وزير خارجية كوسوفو، وميغيل فارغاس وزير خارجية الدومينيكان، وديتمير بوشاتي وزير خارحية ألبانيا، وفيفيان بلاكريشنان وزير خارجية سنغافورة.

وتناولت اللقاءات العلاقات الثنائية وسبل تعزيزها وتطويرها في مختلف المجالات الدبلوماسية والسياحة والاقتصادية والتجارية والثقافية، إلى جانب تبادل وجهات النظر والمواقف السياسية حول مستجدات الأوضاع الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك، لا سيما المعروضة منها على جدول أعمال الأمم المتحدة.

ووقّع وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي ونظيره السلوفيني على مذكرة تفاهم للمشاورات السياسية بين البلدين.

كما التقى الشيخ عبد الله بن زايد، فلاديمير فورونكوف مساعد الأمين العام للأمم المتحدة لشؤون محاربة الإرهاب الدولي.

وتم تبادل وجهات النظر حول استراتيجية الأمم المتحدة لمحاربة الإرهاب والجهود التي تبذلها أمانتها العامة لتعزيز دورها في هذا المجال.

وحضر اللقاءات الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير دولة، وفارس محمد المزروعي، مستشار في وزارة شؤون الرئاسة، ولانا زكي نسيبه المندوبة الدائمة لدولة الإمارات في الأمم المتحدة.

تعليقات