مجتمع

عبد الله بن زايد يلتقي طلبة الإمارات الدارسين في اليابان

الأربعاء 2018.4.4 11:51 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 537قراءة
  • 0 تعليق
وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي يلتقي الطلبة الدارسين في اليابان

وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي يلتقي الطلبة الدارسين في اليابان

التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان، وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي٬ بحضور الدكتور أحمد بن عبد الله حميد بالهول الفلاسي وزير دولة لشؤون التعليم العالي والمهارات المتقدمة، طلبة الإمارات الدارسين في عدد من الجامعات اليابانية.

وجاء اللقاء في إطار زيارة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان الرسمية إلى اليابان، وبهدف تحفيز أبناء الإمارات في الخارج على التميز والتفوق العلمي٬ من أجل العودة إلى الوطن محملين بأرقى المهارات والمعارف الحديثة التي تمكنهم من الاضطلاع بدور رئيس في مسيرة تنمية وازدهار الإمارات بالمجالات كافة.

واستعرض طلبة الإمارات الدارسون في اليابان أمام وزير الخارجية والتعاون الدولي عدداً من المشاريع المبتكرة التي نفذوها خلال دراستهم بالجامعات اليابانية، والتي ركزت على استخدام تقنيات الذكاء الاصطناعي والمحاكاة الرقمية وبرمجة الآلات.


وتعرف الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على التخصصات الدراسية التي يدرسها الطلبة في الجامعات اليابانية،كما اطلع على أوضاعهم الأكاديمية وأحوالهم المعيشية في اليابان٬ واستمع إلى مقترحات من الطلبة المبتعثين للدراسة إلى اليابان.

وأعرب عن سعادته بلقاء أبناء الإمارات الدارسين في اليابان للمرة الثانية، مؤكداً أنهم سفراء الدولة في الخارج ويجب عليهم الاجتهاد والمثابرة في مشوارهم التعليمي وتحقيق التفوق والتميز الدراسي.

وأشاد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان بالهمة العالية التي وجدها في طلبة الإمارات الدارسين في اليابان، وحرصهم على التميز والتفوق العلمي وتطلعهم للعودة إلى الوطن لأداء دور فاعل لتعزيز مسيرة تنميته المستدامة.


من جانبهم أعرب طلبة الإمارات في اليابان عن سعادتهم واعتزازهم بلقاء الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان٬ معاهدين على أن يكونوا عند حسن ظن قيادة الإمارات في تحصيلهم العلمي، وصولاً إلى أعلى الشهادات الأكاديمية للمشاركة في مواصلة مسيرة تنمية وازدهار الدولة على مختلف الأصعدة.

كما أعربوا عن تقديرهم لما توفره لهم الإمارات من خدمات ودعم لمواصلة مشوارهم الدراسي في يسر وراحة.

حضر اللقاء خالد عمران العامري سفير الإمارات لدى اليابان.


تعليقات