سياسة

عبدالله بن زايد يُكرّم والد وزير العدل النيوزيلندي تزامنا مع "عام زايد"

الأربعاء 2018.5.2 03:29 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 377قراءة
  • 0 تعليق
  الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وأندرو ليتل وزير العدل النيوزيلندي

الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وأندرو ليتل وزير العدل النيوزيلندي

التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، اليوم الأربعاء، أندرو ليتل وزير العدل النيوزيلندي. 

و استعرض اللقاء العلاقات الثنائية بين البلدين وسبل تعزيزها وتطويرها في المجالات كافة.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال اللقاء على عمق العلاقات بين دولة الإمارات ونيوزيلندا، معربا عن أمله أن تشهد المزيد من التطور والازدهار في شتى المجالات.


بدوره، رحب أندرو ليتل بزيارة وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي، مشيدا برؤية القيادة الإماراتية والنهضة الحضارية الكبيرة التي تشهدها الدولة في شتى المجالات.

وعلى هامش اللقاء، قام الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وتزامنا مع "عام زايد" بتكريم الراحل ليتل والد وزير العدل النيوزيلندي اندرو ليتل وشقيقتيه فال ليتل وجنفير ليتل لما قدمه والدهم الراحل من خدمات جليلة لدولة الإمارات.

وكان الراحل ضمن قوات الإمارات المتصالحة في العين في أواخر عقد الخمسينيات ومطلع الستينيات.

وأمضى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان خلال زيارته الرسمية بعض الوقت مع أفراد عائلة ليتل في ويلينغتون تكريما لوالدهم الراحل.

وقدم رسالة شكر إلى العائلة تقديرا وعرفانا للخدمات الجليلة التي قدمها الراحل وساهمت في تعزيز أمن المنطقة وسلامة شعبها.

كما قدم للعائلة كتابا يتمحور حول جامع الشيخ زايد الكبير في إمارة أبوظبي.

ويأتي هذا التكريم في إطار حرص دولة الإمارات على تكريم الرعيل الأول من الذين عملوا مع القائد المؤسس المغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان.

ويُعد عام زايد 2018 الذي يصادف مئوية الشيخ زايد، مناسبة عظيمة لاستلهام رؤية القائد المؤسس الذي أرسى المبادئ الأساسية للازدهار والتسامح والسلام.


تعليقات