سياسة

عبدالله بن زايد يلتقي نائب رئيس الوزراء وزير خارجية نيوزيلندا

الأربعاء 2018.5.2 02:17 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 243قراءة
  • 0 تعليق
الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي

الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي

التقى الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان وزير الخارجية والتعاون الدولي الإماراتي ، اليوم الأربعاء، ونستون بيترز نائب رئيس الوزراء ووزير خارجية نيوزيلندا.

وتناول الجانبان مستجدات الأوضاع في المنطقة، وعدد من القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك.

 وجرى خلال اللقاء الذي عقد في إطار زيارة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان الرسمية إلى نيوزيلندا، بحث سبل تعزيز العلاقات الثنائية المشتركة بين الإمارات ونيوزيلندا، وتوطيد أطر التعاون في مختلف المجالات منها الاقتصادية والتجارية والطاقة والطاقة المتجددة والأمن الغذائي.

وأكد الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان حرص دولة الإمارات على تعزيز التعاون المشترك مع نيوزيلندا في شتى المجالات.

بدوره،أشاد ونستون بيترز بالعلاقات الثنائية الوثيقة التي تربط بين بلاده والإمارات، والحرص المستمر على تعزيز أوجه التعاون المشترك بين البلدين، مرحبا بزيارة الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان.

وشهد اللقاء، توقيع المسؤوليْن على اتفاق الشراكة بين الحكومتين الإماراتية والنيوزيلندية.

كما شهد التوقيع على اتفاق بشأن تبادل المعلومات والتعاون في مجال الرقابة على البنوك بين مصرف الإمارات المركزي والبنك الاحتياطي النيوزيلندي، حيث وقع من الجانب الإماراتي صالح أحمد سالم الزريم السويدي سفير الدولة لدى نيوزيلندا ومن الجانب النيوزيلندي شون ميلز مساعد المحافظ ورئيس العمليات في بنك الاحتياط.

واطلع الشيخ عبدالله بن زايد آل نهيان على مجسم تصميم الجناح النيوزيلندي المشارك في "إكسبو 2020 دبي" والمصمم على يد مجموعة شركات متميزة تضم المكتب المعماري "جاسمكس" وشركة "موت ماكدونالد" اللتان تقدمان الخدمات الهندسية بالإضافة إلى شركة اسبيشال جروب للابتكار والتصميم.

ويقام الجناح تحت شعار "نيوزيلندا تعتني بالإنسان والمكان من أجل أجيال المستقبل" و تبلغ مساحته 2000 متر مربع ويضم معرضا ومطعما ومكتبا للتصميم ومرافق للضيافة.


تعليقات