سياسة

الإمارات تدين بشدة تدخلات إيران في شؤون المغرب الداخلية

الأربعاء 2018.5.2 09:24 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 1120قراءة
  • 0 تعليق
شعار وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية

شعار وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية

أدانت دولة الإمارات العربية المتحدة بشدة، تدخلات إيران في شؤون المغرب الداخلية عبر أداتها مليشيا حزب الله الإرهابية التي تقوم بتدريب عناصر ما يسمى جماعة "البوليساريو" بهدف زعزعة أمن المملكة المغربية.

وذكرت وزارة الخارجية والتعاون الدولي الإماراتية، في بيان لها، الأربعاء، أن دولة الإمارات تؤكد وقوفها إلى جانب المملكة المغربية الشقيقة في مواجهة كل ما يهدد أمنها وسلامتها واستقرارها ووحدتها الترابية.

وأضاف البيان أن الإمارات تقف إلى جانب المملكة المغربية صفا واحدا في كل ما يضمن أمنها واستقرارها بما في ذلك قرارها الحاسم تجاه التدخلات الإيرانية وإجراءاتها تجاه هذه التدخلات الواضحة، كما تؤكد مجددا موقفها التاريخي والمبدأي المؤيد لوحدة التراب المغربي.

وأعلنت المملكة المغربية، الثلاثاء، قطع علاقاتها مع إيران، وإغلاق سفارتها في طهران، وطرد السفير الإيراني من الأراضي المغربية، بسبب دعم طهران -عن طريق مليشيا حزب الله الإرهابية- جبهة البوليساريو.

وقال وزير الخارجية المغربي، ناصر بوريطة، الثلاثاء، إن بلاده قدمت "الأدلة والوقائع" للإيرانيين حول تورط مليشيا حزب الله في دعم البوليساريو، مضيفا أن "حزب الله قام بتقديم دعم عسكري مباشر لمليشيا تهدد الأمن القومي المغربي".

وجبهة بوليساريو تعني اختصاراً "الجبهة الشعبية لتحرير الساقية الحمراء ووادي الذهب"، التي تأسست بعد انعقاد مؤتمرها التأسيسي في 20 مايو/أيار 1973، وتهدف إلى إقامة دولة مستقلة في إقليم الصحراء، وهو ما ترفضه المملكة المغربية بشدة وتعد المنطقة جزءاً من أراضيها.



تعليقات