مجتمع

أبوظبي تستضيف كونجرس مجلس التمريض الدولي 2021

الثلاثاء 2017.5.30 02:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 530قراءة
  • 0 تعليق
شعار كونجرس مجلس التمريض الدولي

شعار كونجرس مجلس التمريض الدولي

 فازت أبوظبي باستضافة " كونجرس مجلس التمريض الدولي " المقرر إقامته عام 2021 ويعقد كل 4 سنوات.

وخاضت العاصمة أبوظبي منافسة شديدة مع عدد من كبريات المدن العالمية لإستضافة الكونجرس وتوجت باختيارها من قبل مجلس إدارة مجلس التمريض الدولي لتكون المدينة المستضيفة وذلك لما تضمنه ملفها من شرح حول الاستعدادات الهائلة التي توضح قدرة الإمارات على استضافة المؤتمرات والأحداث العالمية. 

وأعربت شركة أبوظبي للخدمات الصحية "صحة" عن فخرها باختيار أبوظبي لتكون المدينة المستضيفة لكونجرس مجلس التمريض الدولي لعام 2021 وتفوقها على العديد من المدن العالمية لاستضافة هذا الحدث الدولي. 

وكانت جمعية التمريض الإماراتية وشركة "صحة" وهيئة الصحة في أبوظبي وهيئة السياحة والثقافة في أبوظبي قد عملوا على تضافر الجهود وتقديم الدعم اللازم لإعداد ملف استضافة الكونجرس في أبوظبي. 

ووجهت جمعية التمريض الاماراتية الشكر إلى وزارة شؤون الرئاسة ووزارة الصحة ووزارة تنمية المجتمع على تشجيعهم ودعمهم الكبير للملف الخاص بإمارة أبوظبي لاستضافة هذا المؤتمر العالمي. 

ويعكس هذا الفوز الثقة المستمرة التي تحظى بها الإمارات حيث تمكنت من استضافة العديد من الفعاليات الدولية الناجحة على مدى السنوات الأخيرة بفضل إمكانياتها المتطورة وجهودها البارزة. 

وقد فازت دولة الإمارات بعضوية مجلس الإدارة لدى مجلس التمريض الدولي للمرة الأولى للأعوام الأربعة المقبلة /2017- 2021/ وذلك من خلال إنتخاب جمعية التمريض الإماراتية لتصبح عضوا في مجلس إدارة مجلس التمريض الدولي خلال فعاليات مؤتمر مجلس التمريض الدولي المنعقد حاليا بمدينة برشلونة الإسبانية. 

واصبحت الإمارات أول دولة عربية تم ترشيحها بالتصويت لتنضم إلى عضوية مجلس الإدارة لدى مجلس التمريض الدولي ،كما أن الإمارات ستمثل بإنضمامها إلى عضوية مجلس الإدارة الجديد الدول العربية والخليجية. 

ويعتبر مجلس التمريض الدولي منظمة عالمية تعنى بمهنة التمريض ومقره في مدينة جنيف السويسرية وتأسس عام 1899ويشارك فيه 137 دولة كأعضاء وما يقارب 16 مليون ممرض من مختلف الجنسيات. 

تعليقات