اقتصاد

غرفة أبوظبي تشارك في معرض الصين لسلع الواردات والصادرات

يحضر فعالياته 2 مليون زائر

الإثنين 2018.10.8 07:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 170قراءة
  • 0 تعليق
غرفة تجارة وصناعة أبوظبي

غرفة تجارة وصناعة أبوظبي

تشارك غرفة تجارة وصناعة أبوظبي في فعاليات الدورة الـ124 لمعرض الصين لسلع الواردات والصادرات، الذي سيقام في مدينة جوانزو الصينية، خلال الفترة من 23 إلى 27 أكتوبر الجاري. 

ونظمت الغرفة، الأحد، لقاء تحضيريا لوفد رواد الأعمال الذي سيمثلها في هذا المعرض، والذي سيشهد مشاركة 25 ألف جهة، ويتوقع أن يحضر فعالياته 2 مليون زائر من مختلف دول العالم.

ولفت عبدالله غرير القبيسي، نائب مدير عام غرفة تجارة وصناعة أبوظبي، خلال اللقاء, إلى أن الغرفة تشارك للمرة الأولى في هذا المعرض المهم من خلال وفد يضم عددا من رواد الأعمال من أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة.

مشيرا إلى أن هذه المشاركة تشكل فرصة لرواد ورائدات الأعمال في تطوير أعمالهم وتلبية متطلباتهم بالتعرف والالتقاء بالشركات المشاركة في هذا المعرض الدولي الهام.

وأوضح القبيسي أن الغرفة تبذل جهدا متواصلا وتسخر كل الإمكانيات المتوفرة لجعل هذه الزيارة كمبادرة من الغرفة ذات مردود وعائد مباشر وعملي على هذه الشركات وعلى الجهات الرسمية المعنية بالمشاريع الصغيرة والمتوسطة، من خلال ما توفره من معلومات وحقائق ومشاهدات حول المنتجات والأعمال والتحولات العالمية في هذه المجالات، وقدرة الشركات الصينية على صنع الشراكات الناجحة مع شركات العالم الكبرى، وعلى جذب استثماراتها وقدراتها في العلوم التقنية.

ونوه نائب مدير عام غرفة أبوظبي إلى أن هذه الزيارة تعتبر دعما ومساندة عملية ومباشرة ونوعية لرواد الأعمال والمشاريع الصغيرة والمتوسطة، وقد وضعت برنامجها إدارة رواد الأعمال والشركات الصغيرة والمتوسطة المتخصصة بالغرفة، في إطار رؤية جديدة للإدارة في تقديم التسهيلات والتركيز لتحقيق النتائج والعائد والفائدة المباشرة من مبادراتها لهذا القطاع الهام.

من جهته، أكد داوود الشيزاوي، رئيس شركة الاستراتيجي لتنظيم المعارض والمؤتمرات، التي تتولى تنظيم زيارة الوفد إلى المعرض، أهمية مشاركة وفد رواد ورائدات الأعمال الذي يمثل غرفة تجارة وصناعة أبوظبي في المعرض، موضحا أن الغرفة وفرت الدعم والتسهيلات لإنجاح مشاركة هذا الوفد في المعرض الذي يعتبر من أهم المعارض العالمية.

وقال الشيزاوي إن دولة الإمارات ترتبط بعلاقات اقتصادية قوية مع جمهورية الصين الشعبية، حيث بلغ حجم التبادل التجاري بين البلدين 52.6 مليار دولار، كما تعتبر الصين سوقا كبيرة أمام اصحاب المشاريع، ويمكن لأعضاء وفد غرفة أبوظبي المشارك في المعرض الاستفادة من المشاركة بالتعرف على الشركات وبحث فرص التعاون المشترك.

ويركز المعرض على العديد من القطاعات، منها تجارة التجزئة وتجارة الجملة والنقل والتخزين والبناء والخدمات والمعلومات والاتصالات وغيرها.

تعليقات