اقتصاد

"إمكان" تدشن مشروع "ساحل الإمارات" بين أبوظبي ودبي

الإثنين 2018.10.1 02:49 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 394قراءة
  • 0 تعليق
تصور لمشروع الجرف بين أبوظبي ودبي

تصور لمشروع الجرف بين أبوظبي ودبي

أعلنت شركة «إمكان» التي تتخذ من أبوظبي مقراً رئيسياً لها، عن إطلاق مشروع "ساحل الإمارات" على مسافة 3.4 كيلومتر بين أبوظبي ودبي بالقرب من منطقة غنتوت. 

المشروع في إطار رؤية "ساحل الإمارات" وسيحمل اسم " الجرف" ويضم منتجعات سياحية ومنازل من طابق واحد.. ستتألف الوجهة عند اكتمالها من 3 مناطق متميزة وهي "حدائق الجرف"، و"جوار القصر" و"مرسى الجرف". كما سيوفر "الجرف" إمكانية الوصول إلى الشواطئ العامة والخاصة للمقيمين، بالإضافة إلى النادي، والشاطئ، والمطاعم، والفندق، والحدائق، والمساجد، والعيادات، ومدرسة خاصة.

يقام معرض سيتي سكيب جلوبال 2018 في الفترة من 2 إلى 4 أكتوبر/ تشرين الأول 2018 في مركز دبي التجاري العالمي.

وقال جاسم الصديقي، عضو مجلس إدارة "إمكان" والرئيس التنفيذي لمجموعة أبوظبي المالية "ADFG": "سوف تقوم "إمكان" بغرس أسلوب حياة جديد بالكامل باستخدام نهجها الفريد لبناء المجتمع. إن وجهتنا الساحلية الأولى ستدمج أساليب التصميم والمعاييرالمبتكرة في ساحل الإمارات، وذلك من خلال المزج بين الإلهام التقليدي مع العناصر الحديثة القوية ".

ومن جانبه، قال وليد الهندي، الرئيس التنفيذي لـ"إمكان": "من المقرر إنجاز المرحلة الأولى من "حدائق الجرف" في عام 2021، والتي ستتكون من 293 فيلا وقطع أرض في بيئة خضراء تضم المزارع والشاليهات الساحلية الخاصة التي تذكرنا بالريفييرا على غرار منطقة الهامتونز في نيويورك. كما ستكون هناك قرية تراثية "جوار القصر" ومنطقة المرسى "مرسى الجرف" التي ستكمل بدورها المنطقة الخصبة."


تعليقات