منوعات

"أبوظبي للثقافة والفنون" تكرم الفائزين بجائزة الإبداع والتشكيل

الجمعة 2018.3.9 01:56 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 148قراءة
  • 0 تعليق
نهيان بن مبارك وهدى الخميس مع الفائزين

نهيان بن مبارك وهدى الخميس مع الفائزين

ضمن فعاليات الدورة الخامسة عشرة من مهرجان أبوظبي لعام 2018، أقيم الخميس، في ردهة مسرح قصر الإمارات، حفل توزيع جائزة الإبداع من مهرجان أبوظبي–جلف كابيتال 2018، وجائزة الفنون التشكيلية من مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون–جلف كابيتال 2017، بحضور الشيخ نهيان مبارك آل نهيان وزير التسامح الإماراتي وراعي مهرجان أبوظبي.

حضر الحفل هدى إبراهيم الخميس، مؤسس مجموعة أبوظبي للثقافة والفنون، المؤسس والمدير الفني لمهرجان أبوظبي، والدكتور كريم الصلح، الرئيس التنفيذي لشركة "جلف كابيتال".

وتهدف الجائزتان إلى دعم نمو ساحة الفنون والإبداع في دولة الإمارات، وتشجيع الموهوبين من طلبة وخريجين للاستمرار في إبداعاتهم الفنية، وتحفيزهم من أجل تعزيز روح الإبداع الفني الذي يتوازى مع ثراء التراث الإماراتي.

وحصل صانع الأفلام الإماراتي أحمد الطنيجي من جامعة نيويورك أبوظبي جائزة الإبداع من مهرجان أبوظبي–جلف كابيتال 2018 عن مشروعه "آراسيان"، الذي يسلط الضوء فيه على الهوية والانتماء، ويستعرض العلاقات الأسرية، متناولا عددا من القضايا الاجتماعية.

وقال الدكتور كريم الصلح، الرئيس التنفيذي لشركة "جلف كابيتال": "نهنئ الفائزين بجوائز هذا العام على إنجازاتهم الفنية ونتمنى لهم كل النجاح في المستقبل".

أما جائزة الفنون التشكيلية من مهرجان أبوظبي–جلف كابيتال 2017 التي تكرّم الأعمال الفنية المستوحاة من المعرض التشكيلي المصاحب لمهرجان أبوظبي، فكانت من نصيب سكينة الرميثي، خريجة كليات التقنية العليا في أبوظبي، عن عملها "ارتديه لتعي".

تعليقات