مجتمع

أبوظبي تحتضن مؤتمر اليوم العالمي لمكافحة الفساد

الأحد 2017.12.10 01:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 655قراءة
  • 0 تعليق
شعار مؤتمر اليوم العالمي لمكافحة الفساد

شعار مؤتمر اليوم العالمي لمكافحة الفساد

تنظم شرطة أبوظبي مؤتمر اليوم العالمي لمكافحة الفساد تحت شعار "متحدون على مكافحة الفساد" بداية من يوم الأربعاء الموافق لـ13 ديسمبر الجاري، ويستمر ليومين.

ويشارك في المؤتمر نخب محلية وعالمية مختصة في مجال النزاهة الوظيفية ومكافحة الفساد.

وقال المقدم مطر معضد المهيري، مدير إدارة مكافحة الفساد، إن "أهمية المؤتمر تكمن في مناقشة التطورات والمستجدات، وأفضل التجارب والممارسات العالمية المواكبة لتعزيز قيم النزاهة الوظيفية، ومكافحة الفساد بمشاركة خبراء عالميين، وجهات أممية ودولية".

وأوضح أن المؤتمر يهدف إلى دعم الجهود لاستكشاف أفضل المقاربات فيما يتعلق بمكافحة الفساد، بما في ذلك التحديات والفرص المرتبطة بإنشاء مؤسسات لتعزيز النزاهة الوظيفية، لافتاً إلى أن الغاية من المؤتمر هو إطلاق حوار إقليمي تفاعلي وتشاركي لمكافحة الفساد، والتعرّف على تجارب الجهات المشاركة.

وأشار إلى أن انعقاد المؤتمر في الإمارات يأتي انطلاقاً من حرص القيادة الرشيدة على مشاركة المجتمع الدولي في هذه المناسبة الدولية، بهدف الإسهام في مكافحة آفة الفساد، وتعزيز قيم النزاهة الوظيفية عالمياً، وتقديم الحلول والوسائل الرادعة التي تمنع من انتشارها، من خلال التعاون الدولي، والعمل يداً بيد في سبيل مواجهتها.

وأعرب عن أمله بخروج المؤتمر بنتائج وتوصيات مناسبة قابلة للتطبيق، وتخدم مصلحة الجميع، وتحقق الأهداف المرجوة بوضع خطط واستراتيجيات تعزز من قيم النزاهة الوظيفية ومكافحة الفساد في جميع مجالات الحياة.

تعليقات