تكنولوجيا وسيارات

اختبار أحدث المركبات ذاتية القيادة في "مدينة مصدر" بأبوظبي

الثلاثاء 2018.1.16 01:33 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 461قراءة
  • 0 تعليق
سيارة أيكونيك سفن - أرشيفية

سيارة أيكونيك سفن - أرشيفية

وُقعّت مذكرة تفاهم، الإثنين، بين شركة أبوظبي لطاقة المستقبل "مصدر" وشركة المركبات الكهربائية "أيكونيك موتورز" وشريكها الاستراتيجي مجموعة "سيف سيتي"، بشأن اختبار أحدث نماذج لمركبات ذاتية القيادة في مدينة مصدر.

يأتي ذلك خلال "أسبوع أبوظبي للاستدامة" الذي تُعرض خلاله مركبة "أيكونيك سفن"، إحدى أحدث طرازات المركبات الكهربائية في العالم.

و"أيكونيك سفن" مصنوعة من هيكل سيارات ذكي ومترابط، ومزودة بتكنولوجيا المنصة السحابية "مايكروسوفت أزور"، ومن المتوقع أن تتوفر للبيع في عام 2019.

كما تعرض شركة "أيكونيك" في "أسبوع أبوظبي للاستدامة 2018" طرازها "إل 5" ذاتي القيادة، والذي سيجرى اختباره في مدينة مصدر.

من جانبه، أوضح يوسف أحمد باصليب، المدير التنفيذي لإدارة التطوير العمراني المستدام في مدينة مصدر، أن التنقل الذكي والمستدام يُشكل نواة الاستراتيجية التي تتبناها المدينة، مشيراً إلى أن ذلك يتجسد في نظامها الرائد للنقل الشخصي السريع.

وأوضح أن مصدر تُعد المكان المثالي لاختبار مفاهيم القيادة الذاتية المبتكرة، مضيفاً: "نحن متحمسون للعمل مع شركة أيكونيك لدعم تسويق السيارات ذاتية القيادة".

وبدروه، أعرب برونو لامبرت، الرئيس التنفيذي لشركة "أيكونيك موتورز"، عن سعادته بالمشاركة في أسبوع أبوظبي للاستدامة هذا العام، وبالتعاون مع مدينة مصدر في تطوير مركبة أيكونيك "إل 5" ذاتية القيادة".

وأضاف "سنعمل على تلبية حاجة سوق السيارات إلى مركبات كهربائية متميزة قادرة على تقديم تجربة استثنائية للمستخدمين، وذلك من خلال توظيف أحدث ما توصلت إليه التكنولوجيا".

يشار إلى أن شركة "أيكونيك موتورز" تتخذ من مدينة تيانجين الصينية مقراً لها، وهي شركة متخصصة في إنتاج المركبات الكهربائية بالكامل.


تعليقات