اقتصاد

"أبوظبي للأوراق المالية" يستعرض منصة "سهمي" في جيتكس 2018

السبت 2018.10.13 01:09 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 137قراءة
  • 0 تعليق
مشاركة واسعة في الدورة السابقة لـ"جيتكس"

مشاركة واسعة في الدورة السابقة لـ"جيتكس"

يستعرض سوق أبوظبي للأوراق المالية منصته الرقمية المتكاملة الجديدة "سهمي"، والخاصة بتوفير خدمات رقمية لشريحة المستثمرين الأفراد خلال مشاركته في فعاليات أسبوع جيتكس للتقنية 2018 ضمن جناح حكومة أبوظبي.

وتستمر أعمال "أسبوع جيتكس" من 14 إلى 18 أكتوبر/تشرين الأول الحالي، في مركز دبي التجاري العالمي.

وجاء تطوير سوق أبوظبي للأوراق المالية لمبادرة المنصة الرقمية "سهمي" لإدارة علاقات العملاء وأتمتة خدماتهم، وفق منصة تكاملية بين الأنظمة الرئيسية في السوق مع حزمة من مبادرات حكومة أبوظبي الرقمية كمبادرة الدخول الذكي والحكومة المتكاملة، بهدف تحقيق تحول جذري ونقلة نوعية في طريقة تقديم الخدمات الحكومية لجميع المتعاملين، والارتقاء بتجربتهم وفق منظومة معلوماتية عالية الدقة والسرية.

وتم تطوير "سهمي" لتشكل منصة متكاملة لتقديم الخدمات للمستثمرين، وعبر مختلف قنوات الخدمة، مثل الموقع الإلكتروني لسوق أبوظبي، وتطبيق الهاتف الذكي، بالإضافة إلى النافذة الذكية، الأمر الذي يتيح للمتعامل إمكانية التقدم بطلب الخدمة في أي وقت ومن أي مكان دون الحاجة إلى زيارة مكاتب خدمة العملاء.

وأعلن سوق أبوظبي للأوراق المالية اعتماد بطاقة الهوية الإماراتية في جميع تعاملاته مع الجمهور، بحيث يكون رقم المستثمر لحاملي بطاقة الهوية الإماراتية من مواطنين ومقيمين هو رقم الهوية المكون من 15 خانة.

وأكد راشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية حرص السوق على السعي لتطوير وتبني تقنيات رقمية متخصصة في مجال خدمات أسواق الأوراق المالية الإلكترونية والرقمية، لتلبية المتطلبات المتنامية للمتعاملين والمستثمرين، وبما يتوافق مع أفضل الممارسات العالمية وتوجهات حكومة أبوظبي في التحول الرقمي.

وقال البلوشي، إن منصة "سهمي" الرقمية المتكاملة ستدعم بناء قاعدة بيانات عالية الجودة للمستثمرين، وتحقق الربط والتكامل مع مختلف الجهات الحكومية، وذلك من خلال منظومة الحكومة المتكاملة، إذ لن يتطلب تقديم مزيد من الوثائق الورقية من قبل المستثمرين.

وأضاف أن سوق أبوظبي للأوراق المالية حرص في تصميمه هذه المنصة على الارتقاء بتجربة المستثمرين عبر توفير خدمات موحدة، وتزويد المتعاملين بنظام واحد متكامل لإدارة عملياتهم اليومية، ما يقلل من التدخل البشري لاستكمال تقديم الخدمات، ويعزز من سرية وخصوصية بيانات المتعاملين.

وتوفر منصة سوق أبوظبي للأوراق المالية الرقمية المتكاملة "سهمي" خدمات عديدة، في مقدمتها إصدار رقم مستثمر وتحديث البيانات والمعلومات الخاصة بالمستثمرين، إلى جانب تحويل الأوراق المالية، وإصدار تقارير مختلفة متعلقة بمحفظة المستثمر.

وذكر الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية، أن سوق أبوظبي حقق خطوات نوعية في مسيرته المتواصلة نحو التحول الرقمي، وتأسيس إطار تشغيلي متكامل لتكنولوجيا المعلومات الخاصة بتداولات الأوراق المالية، بهدف الارتقاء بجودة وكفاءة الخدمات المقدمة لكل من المستثمرين والمتعاملين على حد سواء، وتعزيز تجربتهم عبر توظيف أفضل التقنيات المبتكرة التي تتسم بالكفاءة والسرعة والاستباقية، ما يوفر الوقت والجهد ويحقق أعلى درجات الأمان عبر تفادي عمليات التزوير عند طلب الوثائق.

تعليقات