اقتصاد

"الصادرات السعودية" تشارك في معرض جيتكس دبي 2018

الجمعة 2018.10.12 04:31 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 200قراءة
  • 0 تعليق
شعار هيئة تنمية الصادرات السعودية

شعار هيئة تنمية الصادرات السعودية

أعلنت هيئة تنمية الصادرات السعودية "الصادرات السعودية" أنها تستعد للمشاركة في المعرض الدولي "جيتكس للتقنية 2018" في دبي، خلال الفترة من 14-18 أكتوبر/تشرين الأول الجاري، وتأتي هذه المشاركة بهدف تعزيز الصناعات والخدمات المحلية وفتح قنوات تصديرية جديدة للشركات السعودية في الأسواق الإقليمية والدولية؛ بما يعزز مساهمة قطاع الاتصالات في الناتج المحلي الإجمالي. 

تشارك "الصادرات السعودية" في معرض جيتكس للمرة الخامسة على التوالي، حيث بلغ عدد المشاركين في الجناح السعودي الذي نظمته "الصادرات السعودية" في معارض جيتكس السابقة أكثر من 120 شركة وطنية متخصّصة في مجالات الاتصالات وتقنية المعلومات.

إذ يُعد جيتكس ثالث أكبر معرض تقني في العالم، يزوره ما يقارب 146 ألف زائر سنويا من المهتمين والمختصين في مجال التقنية والاتصالات، الذين يمثلون أكثر من 144 بلدا حول العالم، ويتميز المعرض بكونه منصة لعرض آخر الحلول وأحدث التقنيات التي توَصَّل إليها المتخصّصون في صناعة الاتصالات وتقنية المعلومات في عدد من القطاعات التقنية.

من جانبه، صرح الأمين العام لـهيئة تنمية الصادرات السعودية "الصادرات السعودية"، المهندس صالح السُلمي، أن هناك 34 شركة سعودية تشارك في الجناح السعودي الذي تنظمه "الصادرات السعودية" في معرض جيتكس 2018.. مضيفا أن مشاركة الشركات السعودية بهذه المحافل الإقليمية الكبيرة تعد فرصة محفزة ومهمة لترويج منتجاتهم وفتح أسواق جديدة لهم، بحيث تنعكس على نمو صادرات المملكة والتي ارتفعت في النصف الأول من العام 2018 إلى 116 مليار ريال سعودي، بزيادة 29% مقارنة بالفترة ذاتها من العام 2017.


تعليقات