مجتمع

شرطة أبوظبي تنفذ برنامجا توعويا للمسافرين برا

الثلاثاء 2018.7.31 11:23 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 266قراءة
  • 0 تعليق
شرطة أبوظبي تنفذ برنامجا توعويا للمسافرين برا

شرطة أبوظبي تنفذ برنامجا توعويا للمسافرين برا

نفّذت شرطة أبوظبي برنامجا توعويا في العين لقائدي المركبات المسافرين برا، ركز على ضرورة التأكد من صلاحية سياراتهم وضمان سلامة الإطارات قبل القيام بالرحلة، وذلك في إطار حملة "صيف بلا حوادث" وضمن الجهود المتواصلة لتعزيز السلامة وجعل الطرق أكثر أمنا.

ووزع العقيد مطر عبيد الظاهري نائب مدير إدارة ترخيص السائقين والمركبات في العين بمديرية ترخيص السائقين والآليات بقطاع العمليات المركزية، يرافقه المقدم علي سيف الدرعي رئيس قسم المركبات في الإدارة، والرائد جمال خليفة الشامسي مدير فرع الفحص الفني في محطة "أدنوك" للفحص الفني للسيارات في منطقة فلج هزاع في مدينة العين، بطاقات توعوية كتبت عليها أقوال مأثورة للمغفور له الشيخ زايد بن سلطان آل نهيان ودعاء السفر، على السائقين أثناء فحص سياراتهم.

ودعا الظاهري السائقين إلى ضرورة التأكد من الإشارات الضوئية والمصابيح في المركبات وملائمة الإطارات المستخدمة وقياس درجة الحرارة التي يتحملها والحمولة المناسبة، بالإضافة إلى سنة الصنع وأخذ قسط من الراحة لمتابعة السير لاحقا.

وحذر قائدي المركبات من تجاوز الحمولة المسموح بها على سطح المركبة، وألا يزيد ارتفاعها على 60 سنتيمترا، مشيرا إلى أن تجاوز الحمولة يؤدي إلى الإخلال بتوازن السيارة وصعوبة السيطرة عليها.

تعليقات