رياضة

رئيس الاتحاد المصري ينفي اعتبار لاعبي شمال أفريقيا كمحليين

الإثنين 2018.10.15 02:15 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 320قراءة
  • 0 تعليق
هاني أبو ريدة

هاني أبو ريدة

نفى هاني أبو ريدة، رئيس الاتحاد المصري لكرة القدم، تطبيق قرار اعتبار لاعبي شمال أفريقيا كلاعبين محليين بدءا من يناير/كانون الثاني المقبل، مؤكدا أن الأمر لم يعدو كونه دراسة لم تنتقل إلى حد التطبيق الفعلي.

وكان اتحاد شمال أفريقيا لكرة القدم قد وافق على التنقل الحر للاعبيه بين الدول الأعضاء فيه، مطلع الشهر الحالي، على أن يتم تطبيقه بشكل رسمي بعد جلسة يعقدها الاتحاد نفسه في نوفمبر/تشرين الثاني المقبل.

وقال أبو ريدة في تصريحات صحفية إن وديع الجريء، رئيس الاتحاد التونسي كان أول من طرح الأمر للنقاش، حين أعلن أنه سيعتبر لاعبي شمال أفريقيا كمحليين في تونس، وهو ما أثار إعجاب الدول الأعضاء في الاتحاد، والذين أعلنوا نيتهم مراجعة الأمر والتعرف على مدى إمكانية تطبيقه.

وأكد رئيس الاتحاد المصري أن الأمر ما زال تحت الدراسة، ولن يتم تطبيقه في الوقت الحالي ولا في شهر يناير/كانون الثاني المقبل، مُرجِعا ذلك إلى ضرورة أن تستمر مسابقة الدوري المصري بنفس النظام الذي بدأت به منذ بداية هذا الموسم دون إجراء تعديلات.

وأوضح أبو ريدة أنه بعد نهاية الموسم الحالي ستتم إعادة دراسة جميع الأمور المتعلقة باللاعبين المحترفين من حيث بقاء اعتبار اللاعبين الفلسطينيين والسوريين كمحليين، ومدى إمكانية تطبيق اعتبار لاعبي شمال أفريقيا كذلك.

تعليقات