فن

أحمد حلمي يزور مخيم الزعتري للاجئين في الأردن

الجمعة 2018.11.30 01:07 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 92قراءة
  • 0 تعليق
أحمد حلمي يلعب الكرة مع فتيات المخيم

أحمد حلمي يلعب الكرة مع فتيات المخيم

لعب الممثل المصري أحمد حلمي مباراة في كرة القدم مع شبان سوريين في مخيم الزعتري للاجئين بالأردن.

ورسم حلمي بعض الرسوم مع الأطفال في المخيم، وطلب منهم التكهن بما يرسمه، وناقش معهم رسومهم مستفسرا عن مضمونها.


وقال حلمي، المعروف بأدواره الكوميدية في السينما المصرية، وهو سفير لمنظمة الأمم المتحدة للطفولة "يونيسف" إنه سعد برؤية دور الفن في حياة اللاجئين بمخيم الزعتري.

وأضاف حلمي، وهو حكم في برنامج "أرابز جوت تالنت" لاكتشاف المواهب العربية: "الحياة تستمر.. أريد أن أقول إني رأيت هنا الفنون والرسم والموسيقى والكرة والمواهب.. وهذا ما جذبني وحاز على إعجابي الشديد.. نحن لم نخلق للعيش فقط إنما للحياة، وهنا رأيت الأمل في عيون المواهب المختلفة الموجودة في كل فرع من فروع الحياة".

وتحدث الفنان مع أطفال في فصل دراسي بإحدى المدارس في المخيم.


وتُذكر رؤية الممثل الكوميدي المصري وهو يدردش ويضحك مع الأطفال ببعض أعماله المبكرة أمام الكاميرا، والتي كانت من أسباب صعوده للنجومية وهو برنامج كان كل ضيوفه من أطفال المدارس الابتدائية.

وخلال ذلك البرنامج كان حلمي يناقش بفضول الأطفال الصغار بشأن قضايا العالم الخطيرة، ويخرج بأجوبة مسلية، ويحقق مزيدا من الشعبية بروح الدعابة.

وتفقد حلمي منشآت عديدة بالمخيم، حيث سعى كثير من الأطفال لمقابلته وتحيته بحماس.


ويعمل حلمي مع المنظمة التابعة للأمم المتحدة في مصر منذ عدة سنوات، لكن هذه أول زيارة يقوم بها للأردن. ودعم الممثل المعروف العديد من الحملات التي تستهدف تحسين حياة الأطفال ومعالجة قضايا مثل عمالة الأطفال ومعاناة الأطفال في ظروف الفقر المدقع.

ويفيد بيان ليونيسف أنها تدعم أكثر من 19 ألف طفل لتلقي تعليم جيد، بينهم 700 طفل من ذوي الهمم.


تعليقات