China
فن

مخرج مصري يصور أضخم مسلسل جزائري ‎

الخميس 2018.3.22 11:07 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 535قراءة
  • 0 تعليق
مشهد من مسلسل "الريس قورصو"

مشهد من مسلسل "الريس قورصو"

بدأ المخرج المصري عادل أديب تصوير المسلسل الجزائري "الريس قورصو" منذ 3 أسابيع، في ديكورات المسلسل التركي "حريم السلطان" بمدينة إسطنبول، وتم تصوير عدد من المشاهد خارج الاستديوهات على مراكب تاريخية بخليج البوسفور، ويتم حاليا التحضير لتصوير المعارك.

 ويعد  مسلسل "الريس قورصو" أضخم إنتاج في تاريخ الدراما الجزائرية، ليكون أول مسلسل عربي يصور بالكامل في تركيا.

المخرج المصري عادل أديب أثناء تصوير مسلسل "الريس قورصو" الجزائري

تدور أحداث "الريس قورصو" في إطار تاريخي كوميدي، عن صراع قرصان على حكم مملكة قديمة، يدخل خلالها في مغامرات مبهرة، وهذه الشخصية الخيالية ليس لها علاقة بشخصية "القبطان قورصو" المعروفة في التاريخ الجزائري.

وقال على فضيل، المدير العام للشركة المنتجة للمسلسل، إن تجربة "القبطان قورصو" تعد تحديا كبيرا لكل فريق العمل، مؤكدا أنهم يوفرون كل الدعم لتقديم عمل درامي كوميدي يستمتع به المشاهد العربي.

مشهد من مسلسل "الريس قورصو" الجزائري

المسلسل كتب له السيناريو وائل عبدالحميد من مصر، فيما يكتب الحوار الكوميدي فريق عمل من الجزائر، ويشارك في بطولة المسلسل عدد كبير من فناني الجزائر أبرزهم صالح أوقروت، سيد أحمد أقومي، نضال الجزائرية، علاوة زرماني، مليكة بلباي، سعاد سبكي، بلاحة بن زيان، إيمان نوال، الهادي طير، باراكودا، محمد يابدري، إبراهيم ايربان، موني بوعلام، عادل شيخ، محمد بن داود، سوهي، أحمد دهام، محمد جوهري، محمد ادار، عمار سنيقري، محمد ينينه، وسيلة عريج، عديل طرباجي، ويوسف حبوش.

مشهد من مسلسل "الريس قورصو" الجزائري


تعليقات