اقتصاد

"ميريل لينش": "أدنوك للتوزيع" تواصل خطة التحول النوعي

الأربعاء 2018.5.2 01:22 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 220قراءة
  • 0 تعليق
إحدى محطات أدنوك في الإمارات

إحدى محطات أدنوك في الإمارات

تواصل شركة "أدنوك للتوزيع" - أكبر مزود للوقود بالتجزئة على مستوى الإمارات، والمشغل لشبكة متاجر التسوق الأوسع انتشارا - تعزيز نموها بحسب تقرير حديث لمؤسسة "ميريل لينش" المتخصصة في تقييم التوجهات الاقتصادية والمالية على المستوى الدولي وذلك بعد فترة وجيزة من موافقة الجمعية العمومية لشركة أدنوك للتوزيع التي أدرجت حصة من أسهمها في بورصة أبوظبي للأوراق المالية في ديسمبر/ كانون الأول الماضي على توزيع أرباح بقيمة 735 مليون درهم على مساهميها. 

وسلط تقرير "ميريل لينش" - الصادر مؤخرا- الضوء على خطط النمو التي تنفذها "أدنوك للتوزيع" بما في ذلك طرحها في شهر أبريل/ نيسان الماضي "أدنوك فليكس" التي توفر مزيدا من الخيارات للعملاء من حيث كيفية ومكان التزود بالوقود وتعزيزها تجربة عدد من متاجر التجزئة التابعة للشركة لتحمل علامة "جيان" العالمية وتقدم منتجات ومعروضات جديدة.

ولفت التقرير إلى إطلاق "أدنوك للتوزيع" مؤخرا خيارات "أدنوك فليكس" بما في ذلك الخدمة المتميزة والخدمة الذاتية في 40 محطة تابعة للشركة في أبوظبي ضمن مرحلة أولية مجانية تمهيدا للإطلاق الفعلي للخدمة بشكل كامل يشمل تطبيقها التدريجي خلال الأشهر القادمة في مواقع أخرى.

وأشار التقرير إلى أنه من واقع 157 ألف معاملة تم تسجيلها منذ بدء تطبيق خيارات "أدنوك فليكس" اختار 69% من العملاء التزود بالوقود باستخدام الخدمة المتميزة وهي نسبة أعلى من نسبة الـ40% التي توقعتها المؤسسة للربع الثالث من العام مرجحة أن يكون سبب ارتفاعها هو عدم بدء تقاضي الرسوم حتى تاريخه.

كما عرض التقرير الشراكة التي أبرمتها "أدنوك للتوزيع" مع شركة "أوربن فودز" لافتتاح 10 متاجر تحمل علامة جيان في محطات تابعة لـ "أدنوك للتوزيع" متوقعة أن تسهم هذه الشراكة التي تضمن بقاء المتاجر تحت إدارة وملكية "أدنوك للتوزيع" في زيادة الإقبال على متاجر التسوق في محطات الخدمة والارتقاء بأدائها وزيادة نسب المبيعات فيها.

وتوقع التقرير أداء إيجابيا لسهم "أدنوك للتوزيع" مع استمرار دعم الشركة الأم ومواصلة هوامش الأرباح الثابتة واستمرار النمو الاقتصادي في دولة الإمارات والحفاظ على جودة ومواصفات الوقود الذي توفره الشركة.

وحققت أدنوك للتوزيع نتائج مالية وتشغيلية قوية لعام 2017 خاصة في الربع الرابع منه بالتزامن مع طرحها العام في بورصة أبوظبي للأوراق المالية في ديسمبر/ كانون الأول الماضي.

كما أعلنت الشركة خططا لافتتاح 13 محطة جديدة عام 2018 من ضمنها 3 محطات تدشنها في دبي لأول مرة.

وكانت الشركة عقدت اتفاقية مع علامة "جيان" العالمية في إطار مبادراتها الهادفة لتحسين قطاع متاجر التسوق وذلك لما لها من خبرة واسعة في مجال متاجر التجزئة ولطرح قائمة منتجات وأصناف جديدة وتقديم سلاسل توريد مختلفة في عدد من متاجر التجزئة التابعة لأدنوك للتوزيع التي ستحمل علامتها.

كما اعتمدت الشركة مجموعة من المعايير لتعزيز الكفاءة في إدارة النفقات الرأسمالية والتشغيلية مع التزام أعلى معايير السلامة والارتقاء بتجربة العملاء والحفاظ على مكانة علامتها التجارية وذلك بالتكامل مع مسار التحول النوعي والارتقاء بالأداء الذي تركز عليه الشركة.


تعليقات