Flowers
اقتصاد

إنفوجراف.."أدنوك" قاطرة النفط الإماراتية.. تستعد لنقلة نوعية

الثلاثاء 2017.11.14 09:55 صباحا بتوقيت ابوظبي
  • 316قراءة
  • 0 تعليق
"أدنوك" قاطرة النفط الإماراتية

"أدنوك" قاطرة النفط الإماراتية

أعلنت شركة "أدنوك" أكبر شركة للمنتجات البترولية في دولة الإمارات، عن نيتها طرح حصة أقلية من أسهم «أدنوك للتوزيع» للاكتتاب العام .

وتستهدف الشركة من وراء هذه الخطوة تعزيز مكانتها في قطاع الطاقة والنفط، التي تعد إحدى كبرى الشركات فيه، بالإضافة إلى تعزيز دورها الريادي في تحقيق التنمية الاقتصادية والاجتماعية في دولة الإمارات.

وتتطلع "أدنوك" من خلال الخطوة التي عرضتها على هامش مؤتمر أبوظبي الدولي للبترول "أدبيك" لجذب المزيد من الاسثتمارات من مختلف أنحاء العالم.

وتأتي خطوة طرح أسهم "أدنوك" للاكتتاب كجزء من السياسيات الاستراتيجية للشركة التي تتطلع لمزيد من التوسعات من خلالها استراتيجيتها لعام 2030 للذكاء الاصطناعي التي تأتي تلبية لطموحات القيادة الرشيدة لدولة الإمارات العربية المتحدة.

وترتكز عملية طرح الأسهم الخاصة بـ "أدنوك" على عدة شروط رئيسية وهي موافقة هيئة الأوراق المالية الإماراتية، وسوق أبوظبي للأوراق المالية، على عملية الاكتتاب، بالإضافة لكافة الجهات المعنية في دولة الإمارات. 

وأكد الدكتور سلطان بن أحمد الجابر، وزير دولة الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" أنه لا نية لطرح أسهم الشركة في أسواق المال، مشددا على الدور الوطني والتنموي الذي تلعبه الشركة في دولة الإمارات، والحرص الكامل على مليكتها لحكومة أبوظبي.

الإنفوجراف التالي يوضح الأهداف والشروط من طرح أسهم "أدنوك للتوزيع" للاكتتاب العام:


تعليقات