اقتصاد

بالصور.. أدنوك تخطط للتوسع في مجال التكرير والبتروكيماويات

الأربعاء 2018.3.7 01:40 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 159قراءة
  • 0 تعليق
سلطان الجابر خلال كلمته ضمن فعاليات أسبوع سيرا

سلطان الجابر خلال كلمته ضمن فعاليات أسبوع سيرا

تخطط شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" للتوسع في مجال التكرير والبتروكيماويات للاستفادة من تنامي الطلب على المشتقات والمنتجات البتروكيماوية ذات القيمة المرتفعة لاسيما في أسواق آسيا التي تشهد نموا. 

جاء ذلك في الكلمة الرئيسية التي ألقاها الدكتور سلطان بن أحمد الجابر وزير دولة الرئيس التنفيذي لشركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" ومجموعة شركاتها في مؤتمر أسبوع "سيرا" الذي يعد من أهم الفعاليات العالمية في قطاع النفط والغاز.

وقدم الجابر أهم ملامح "خطة أدنوك الاستراتيجية 2030 للنمو الذكي" مع التركيز على التوسع في مجال التكرير والبتروكيماويات بما يسهم في إرساء مكانة متميزة للشركة كلاعب عالمي مهم في هذا المجال.

سلطان الجابر خلال المؤتمر

وتماشيا مع استراتيجيتها الجديدة للتكرير والبتروكيماويات تعتزم "أدنوك" بناء أكبر مجمع متكامل في موقع واحد في العالم لعمليات تكرير النفط والصناعات البتروكيماوية وذلك في الرويس في دولة الإمارات حيث تعمل الشركة على مضاعفة إنتاجها من البتروكيماويات ثلاث مرات ليصل إلى 14.4 مليون طن سنويا في عام 2025.

وأعلن الجابر أن "أدنوك" تخطط لعقد "ملتقى الاستثمار في التكرير والبتروكيماويات" يومي 13 و14 مايو القادم في أبوظبي حيث سيتم خلاله استعراض فرص التعاون والاستثمار المتاحة بما يعزز محفظة أعمالها في مجال التكرير والبتروكيماويات.

سلطان الجابر خلال المؤتمر

وأوضح أن "استراتيجية أدنوك للتكرير والبتروكيماويات" ستستفيد من زخم النجاحات التي حققتها خلال عام 2017 في سعيها لتسريع وتيرة التطوير والتحديث من خلال ركائزها الاستراتيجية.

وكشف عن أنه سيتم قريبا طرح مناطق جديدة للاستكشاف من خلال عطاءات منافسة تجاريا وفنيا وتعد هذه الخطوة فرصة غير مسبوقة لكل من الشركاء الحاليين والجدد.

يشار إلى أن مؤتمر "أسبوع سيرا" أحد أهم الفعاليات العالمية في قطاع النفط والغاز ينعقد سنويا في مدينة هيوستن ويجمع ثلاثة آلاف من قادة صناعة النفط والغاز وواضعي السياسات من أكثر من 60 دولة يمثلون جميع مجالات قطاع النفط والغاز.


تعليقات