اقتصاد

"أدنوك" تزود لوتي كيميكال الماليزية بالنافتا لثلاث سنوات

الثلاثاء 2018.1.23 04:11 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 577قراءة
  • 0 تعليق
جانب من توقيع الاتفاقية

جانب من توقيع الاتفاقية

وقعت شركة بترول أبوظبي الوطنية "أدنوك" الثلاثاء اتفاقية مع شركة "لوتي كيميكال تيتان" الماليزية، واحدة من أكبر شركات إنتاج البوليفينات في جنوب شرق آسيا، تقوم بموجبها ببيع مليون طن سنوياً من مادة النافتا للشركة الماليزية على مدى السنوات الثلاث القادمة. 

وقع على الاتفاقية طويلة الأجل في المقر الرئيسي لشركة أدنوك كل من عبدالله سالم الظاهري، مدير دائرة التسويق والتجارة في أدنوك؛ و لي دونج وو، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة "لوتي كيميكال تيتان".

 وتعكس هذه الاتفاقية العلاقات التجارية الراسخة بين الشركتين والتي تمتد لعقدين من الزمن.

وقال الظاهري: "تتماشى هذه الاتفاقية مع الاستراتيجية الجديدة التي تطبقها أدنوك لبيع إنتاجها من مادة النافتا، حيث كنا في السابق نبيع إنتاجنا وفقاً لعقود قصيرة الأمد تمتد لعام واحد".

 وتنتج أدنوك أكثر من 12 مليون طن سنوياً من مادة النافتا، التي يتم استخدامها كمادة وسيطة لإنتاج عدد من المنتجات البتروكيماوية، بما في ذلك اللدائن.

ومن جانبه قال لي دونج وو، الرئيس والرئيس التنفيذي لشركة (لوتي كيميكال تيتان): "يشهد الطلب على المنتجات البتروكيماوية ارتفاعاً مستمراً في جنوب شرق آسيا، وتضمن لنا هذه الاتفاقية طويلة الأمد والتي تمتد لثلاث سنوات إمدادات مستمرة من مادة النافتا، مما يمكننا من تنفيذ مشاريعنا التوسعية وتنويع منتجاتنا وتعزيز قدراتنا التنافسية".


تعليقات