اقتصاد

"أدنوك" الإماراتية تمنح "أو.ام.في" النمساوية حصة بامتياز نفط بحري

الأحد 2018.4.29 03:04 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 256قراءة
  • 0 تعليق
مقر شركة أدنوك

مقر شركة أدنوك

قالت شركة بترول أبوظبي الوطنية (أدنوك)، اليوم الأحد، إنها وقعت اتفاقا مدته 40 عاما مع أو.ام.في تمنح بموجبه مجموعة النفط والغاز النمساوية حصة تبلغ 20% في امتياز صرب وأم اللولو النفطي البحري في أبوظبي.

وقالت أدنوك في بيان إن أو.ام.في أسهمت برسوم مشاركة قدرها 5.5 مليار درهم (1.5 مليار دولار) لدخول الامتياز البحري مضيفة أنها ستحتفظ بحصة أغلبية قدرها 60% فيه.

حضر مراسم التوقيع الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة، والمستشار النمساوي سيباستيان كورتس الذي يقوم بزيارة رسمية إلى الإمارات العربية المتحدة.

وكانت شركة "أدنوك" قد وقعت في منتصف مارس/آذار الماضي اتفاقيتي امتياز تحصل بموجبهما توتال الفرنسية على 20% في امتياز "أم الشيف ونصر، " و5% في امتياز "زاكوم السفلي" البحريين في أبوظبي. 

كما وقعت في مطلع مارس/آذار الماضي اتفاقيتين مع شركة "إيني" الإيطالية للنفط والغاز تحصل الأخيرة على حصة بموجبهما في امتيازين نفطيين. 

ووقعت إيني الإيطالية في الشهر ذاته أيضاً اتفاقية باعت بموجبها 10% من امتياز شروق البحري الذي يضم حقل ظهر المصري للغاز لشركة مبادلة للبترول التابعة لمبادلة للاستثمار الإماراتية بقيمة بلغت 934 مليون دولار.

تعليقات