اقتصاد

رئيس سوق أبوظبي للأوراق المالية يشيد بمبادرات محمد بن زايد الاقتصادية

الخميس 2018.6.7 01:00 صباحا بتوقيت أبوظبي
  • 151قراءة
  • 0 تعليق
راشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية

راشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية

قال راشد البلوشي الرئيس التنفيذي لسوق أبوظبي للأوراق المالية إن حزم المبادرات الاقتصادية التي جاءت بتوجيهات الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان رئيس الإمارات وأطلقها الشيخ محمد بن زايد آل نهيان ولي عهد أبوظبي نائب القائد الأعلى للقوات المسلحة رئيس المجلس التنفيذي لإمارة أبوظبي جاءت لتؤكد من جديد مدى حرص قيادتنا الرشيدة على وضع إمارة أبوظبي و دولة الإمارات في مصاف الدول المتقدمة في مختلف القطاعات الاقتصادية والاجتماعية، ورفع مستوى رفاهية المواطن والمقيم على أرض الوطن. 

وأكد البلوشي -في تصريح الأربعاء- أن القرارات جاءت في توقيت مناسب يمضي فيه اقتصاد الإمارة نحو التطور والتحديث المستمر وذلك من خلال المتابعة الدقيقة من القيادة الرشيدة في مختلف القطاعات.. منوها بحرص القيادة على إطلاق مثل هذه المبادرات المصاحبة بضخ تمويلات وسيولة جديد ستكون محفزاً قوياً للتحرك الإيجابي لقطاع الأعمال خلال السنوات الثلاث المقبلة.

وأضاف أن تسديد الدفعات المتأخرة على الشركات المشاركة في الأعمال الحكومية والتي كانت محل اهتمام القيادة نظرا لما تمثله هذه الدفعات من معوق لمسيرة المشاريع الصغيرة والمتوسطة سوف تسهم في زيادة السيولة وتمكين هذه المشاريع لتكون داعماً أساسياً للتنمية الاقتصادية في الدولة فضلاً عن دراسة الغرامات والرسوم المفروضة على تلك المشاريع، ما يسهل بيئة الأعمال المحلية خصوصا فيما يتعلق بإصدار التراخيص الفورية.. مؤكدا أن هذه المبادرات تضع الإمارة في مرتبة متقدمة في تسهيل بيئة الأعمال ليس على المستوي الإقليمي فحسب بل عالميا. 


تعليقات