اقتصاد

بنك المشرق الإماراتي يسعى للحصول على رخصة مصرفية سعودية

الثلاثاء 2018.6.5 04:12 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 235قراءة
  • 0 تعليق
بنك المشرق - أرشيف

بنك المشرق - أرشيف

تقدم بنك المشرق، ثالث أكبر بنوك دبي من حيث الأصول، بطلب إلى البنك المركزي السعودي للحصول على رخصة مصرفية. 

ويسعى المصرف للاستفادة من الفرص المتعلقة بخطط الإصلاح الاقتصادي الطموح في المملكة، وفقا لمصادر مطلعة.

يأتي هذا بعد تحركات مماثلة من قبل بنوك أجنبية من بينها جولدمان ساكس وسيتي جروب وبنوك إماراتية أخرى مثل أبوظبي الأول والإمارات دبي الوطني.

وقال بنك المشرق في بيان: "في إطار رؤية المملكة 2030، نستطلع فرصا للمشرق في السوق السعودية".

وقالت المصادر إن المشرق يري فرصة في قطاعي التجزئة المصرفية وتمويل الشركات، وأضاف مصدر أن هناك فرصا بعينها في قطاع الطاقة المتجددة والرعاية الصحية والتعليم.

وتعكف السعودية ومجموعة سوفت بنك على إنشاء أكبر مشروع من نوعه للطاقة الشمسية في العالم. والرعاية الصحية والتعليم من بين القطاعات التي تخطط المملكة لخصخصتها.

وتأمل البنوك في زيادة النمو بقطاع التجزئة المصرفية في الوقت الذي رفعت فيه الحكومة حظرا على قيادة النساء للسيارات وتسعى إلى زيادة حصة المرأة السعودية في سوق العمل من المستوى الحالي البالغ نحو 10% من القوة العاملة.

ولدى بنك المشرق 44 فرعاً في دولة الإمارات وأنشطة خدمات مصرفية للأفراد في دول أخرى في المنطقة، من بينها مصر وقطر والكويت والبحرين بحسب موقعه الإلكتروني. ويوظف البنك ما يزيد عن 4 آلاف شخص.

وأطلق "بنك المشرق" أول بنك رقمي جديد ومتكامل يقدم جميع الخدمات المصرفية الفورية عبر قنوات رقمية فقط ومن دون فروع لتلبية جميع احتياجات العملاء المصرفية تحت اسم "المشرق نيو".



تعليقات