اقتصاد

5 مليارات درهم مكاسب أسواق المال الإماراتية

الثلاثاء 2018.11.6 04:36 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 71قراءة
  • 0 تعليق
انتعاش سوقي الإمارات لليوم الثاني

انتعاش سوقي الإمارات لليوم الثاني

واصل اللون الأخضر استحواذه على المساحة الأكبر من شاشات العرض في أسواق المال الإماراتية لليوم الثاني على التوالي، الثلاثاء؛ ما رفع من مكاسب القيمة السوقية لأسهم الشركات المتداولة إلى نحو 5 مليارات درهم وذلك بحسب التحليل اليومي للتعاملات.

وجاء الدعم الأكبر للأسواق من استمرار عمليات الشركات الأجنبية على شريحة منتقاة من الأسهم القيادية مدرجة ضمن قطاعات البنوك والعقار والاستثمار؛ الأمر الذي عزز من مكاسبها خلال الجلستين الماضيتين.

وارتفع المؤشر العام لسوق أبوظبي للأوراق المالية إلى مستوى 5003 نقاط بزيادة نسبتها 0.63%.. فيما أغلق المؤشر العام لسوق دبي المالي عند 2815 نقطة بنمو نسبته 0.74% مقارنة بجلسة الأمس.

وقال وسطاء في السوق إن الشراء المؤسسي الأجنبي ساهم في زيادة حجم السيولة المتداولة في الأسواق؛ الأمر الذي شجع بقية المستثمرين على التداول.. مشيرين إلى أن ارتفاع وتيرة التداول تأتي في أعقاب غالبية الشركات عن بيانات مالية جيدة خلال الربع الثالث من العام الجاري وارتفع سهم إعمار مولز إلى مستوى 1.92 درهم وأرابتك 2.26 درهم في حين صعد سهم بنك الإمارات دبي الوطني إلى 9.30 درهم وسهم دبي للاستثمار إلى 1.62 درهم.

وفي سوق أبوظبي للأوراق المالية واصل سهم بنك أبوظبي الأول ارتفاعه إلى 14.38 درهم وارتفع سهم الدار المدرج ضمن القطاع العقاري إلى مستوى 1.78 درهم.

وعلى صعيد السيولة فقد حافظت على مستويات جيدة وبلغت قيمة الصفقات المبرمة نحو 525 مليون درهم ووصل عدد الأسهم المتداولة إلى 290 مليون سهم نفذت من خلال 4950 صفقة.

تعليقات