سياسة

وزير خارجية إريتريا: نتطلع لتعزيز وتطوير العلاقات مع مصر

الأربعاء 2019.4.3 09:46 مساء بتوقيت أبوظبي
  • 216قراءة
  • 0 تعليق
وزير الخارجية المصري ونظيره الإريتري

وزير الخارجية المصري ونظيره الإريتري

أكد وزير خارجية إريتريا عثمان صالح أن بلاده تتطلع إلى تعميق العلاقات مع مصر وتطويرها في جميع المجالات، مؤكدا سعي أسمرا إلى تحقيق الأمن والسلام والاستقرار في منطقة القرن الأفريقي.

جاء ذلك خلال لقائه ويماني جبر آب المستشار السياسي للرئيس الإريتري، وزير الخارجية المصري سامح شكري، الأربعاء، لمتابعة تنفيذ مشروعات التعاون المشترك بين البلدين، وبحث عدد من القضايا الإقليمية محل الاهتمام المشترك.

وأوضح المستشار أحمد حافظ المتحدث باسم الخارجية المصرية أن شكري أكد اهتمام مصر بتطوير العلاقات الثنائية مع إريتريا في جميع المجالات بما يرقى لطموحات شعبي البلدين، وأيضاً التطلع لزيارة الرئيس الإريتري أسياس أفورقي في القريب العاجل، من أجل إعطاء دفعة قوية للعلاقات الثنائية بين الجانبين.

وأضاف أن وزيري خارجية البلدين بحثا مشروعات التعاون المشترك في عدد من المجالات ذات الأولوية للجانب الإريتري، وبحث سبل تذليل التحديات كافة  التي تواجهها.

وتضمنت هذه المشروعات: إنشاء مصنع للأعلاف السمكية، وإقامة محطتي توليد كهرباء، والتعاون في مجال صيد الأسماك، وتنفيذ عدد من مشروعات البنية التحتية خاصة بمجال الطرق، بالإضافة إلى دراسة التوقيع على مذكرة تفاهم خاصة بتبادل الإعفاء من التأشيرات للجوازات الرسمية بين البلدين.

وأكد وزير الخارجية المصري، خلال اللقاء، حرص مصر على تذليل جميع العقبات التي تواجه تلك المشروعات.

وأشار متحدث الخارجية المصرية إلى أن اللقاء تناول أيضاً عددا من القضايا الإقليمية مثل أمن البحر الأحمر، والأوضاع الإقليمية، وسبل تحقيق الأمن والاستقرار والتعاون في منطقة القرن الأفريقي.

تعليقات